الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لابورتا: لم أفكر في إقالة تشافي.. وما يفعله ريال مدريد "عار"

  • مشاركة :
post-title
تشافي ولابورتا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أنه لم يفكر مطلقًا في إقالة تشافي هيرنانديز من تدريب البلوجرانا، رغم تدهور النتائج.

كان "تشافي" أعلن الأسبوع الماضي رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري، بسبب الضغوط التي يعاني منها في ظل تراجع نتائج الفريق.

وقال لابورتا في حوار مع إذاعة "RAC1" الإسبانية: "لم أفكر أبدًا في إقالة تشافي، لو كان مدربًا آخر لطردته من أجل برشلونة لكن تشافي لا يستحق ذلك، نحن نثق به حتى اليوم الأخير من الموسم الجاري".

وأضاف: "استمعت إلى تشافي بعناية عندما أخبرني بقرار رحيله، إنه شخص صادق ويحب برشلونة، لقد فكر في الأمر كثيرًا وتوصل إلى قرار منطقي في ظل الضغوط المتراكمة في التي يُعاني منها".

وتابع: "الاستقرار أمر أساسي في هذا النادي وعرضنا القتال معه، لكنه أخبرنا أن هذا هو الأفضل بالنسبة لنا، لقد قمنا بتحسين الفريق، لكن الأمور سارت بشكل خاطئ".

وواصل: "يتم النظر في العديد من الخيارات بشأن مدرب برشلونة في الموسم الجديد، وهذا الأمر في يد المدير الرياضي "ديكو"، أنا الآن أركز على تشافي وأريده أن يقوم بعمل جيد".

وأشار: "عودة جوارديولا لتدريب برشلونة؟ إنه لديه عقد مع مانشستر سيتي وهو ملتزم به".

وحول تطورات اتهام برشلونة في قضية "نيجريرا" الشهيرة، وتدخل غريمه ريال مدريد لتوقيع عقوبات عن النادي الكتالوني، أجاب: "ريال مدريد لا يتصرف بشكل جيد، إنهم يمارسون السخرية غير المقبولة، قام القاضي خواكين أجيري بتمديد عملية التحقيق في قضية نيجيريرا بناءً على طلب ريال مدريد، ورغم أنهم لم يعثروا على أي شيء لمدة عام، لقد تبين أننا لم نشتر حكامًا".

وواصل: "ما تفعله قناة ريال مدريد هو عار، إنهم يمارسون الضغوط على الحكام ولا أفهم كيف يمكنهم القيام بذلك، يجب على لجنة الحكام والاتحاد الإسباني أن يتصرفوا".

وأشار: "ما حدث في مباراة ريال مدريد ضد ألميريا كان عارًا شاهده الجميع، ومع ذلك، يقولون إن الحكام يساعدون برشلونة، أنا غاضب جدًا من هذا".

وختم: "ما زلت أثق في العدالة، وأنا متأكد من تبرئة برشلونة؛ لأن النادي لم يسع أبدًا لشراء الحكام، إنها حملة ضدنا".