الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية: أكثر من 100 ألف شهيد وجريح ومفقود في غزة حتى الآن

  • مشاركة :
post-title
المساعدات الإنسانية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت منظمة الصحة العالمية إننا نواجه تحديات شديدة في دعم النظام الصحي والعاملين الصحيين في غزة، وحتى اليوم، هناك أكثر من 100 ألف من سكان غزة إما بين شهيد وجريح أو مفقود ويفترض أنهم ماتوا.

وأشارت إلى أنّ المنظمة واجهت صعوبة كبيرة حتى في الوصول إلى المستشفيات في جنوب غزة، بالإضافة إلى وجود عجز في التغطية الصحية ونقص كبير بالأدوية.

وذكرت أنّ أكثر من 8 آلاف فلسطيني بحاجة إلى إخراجهم من القطاع للتكفل العاجل بهم، كما رصدت المنظمة سوء تغذية لدى النازحين، خصوصًا أن الوضع قد يتفاقم بشكل أكبر، وشددت على ضرورة السماح بإدخال المواد الغذائية والمساعدات بشكل عاجل للقطاع.

بدوره، أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور، تيدروس أدهانوم، أن المنظمة قامت بمحاولة أخرى لإيصال الطعام إلى ناصر، ولكن بسبب التأخير على بعد حوالي 500 متر من نقطة التفتيش، تم أخذ الطعام من الشاحنات من قبل الحشود، الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى الطعام.

وأوضح "أدهانوم" أنّ فرقنا الموجودة على الأرض كشفت عن تزايد النقص الغذائي للطاقم الطبي والمرضى، حيث يتم تقديم وجبة واحدة فقط في اليوم، مؤكدًا أنَّ خطر المجاعة مرتفع ويتزايد كل يوم مع استمرار الأعمال العدائية وتقييد وصول المساعدات الإنسانية.