الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. سجل متكافئ بين نيجيريا وأنجولا قبل ربع النهائي

  • مشاركة :
post-title
فيكتور أوسيمين نجم منتخب نيجيريا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار، بمواجهة نيجيريا وأنجولا على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي".

وتبدأ مباراة نيجيريا وأنجولا في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت جرينتش.

ويحكم التكافؤ مواجهات نيجيريا وأنجولا السابقة، إذ التقيا في 9 لقاءات، فاز كل منتخب في مباراتين، بينما كان التعادل حاضرًا في 5 مناسبات.

وتعد مباراة اليوم الأولى بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وصعد منتخب نيجيريا إلى ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ويملك منتخب النسور الخضراء أفضل دفاع في البطولة حتى الآن باستقبال شباكه هدفًا واحدًا.

وتخطى المنتخب النيجيري عقبة الكاميرون بهدفين دون ردٍ، في دور الـ16، ليصبح أقوى المرشحين لحصد اللقب بجانب كوت ديفوار، بعد وداع العديد من المنتخبات العملاقة البطولة، أبرزها مصر والجزائر وتونس والمغرب والكاميرون والسنغال.

على الجانب الآخر، تصدر المنتخب الأنجولي المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتسح ناميبيا بثلاثية نظيفة في ثُمن النهائي.

ويملك المنتخب النيجيري 3 ألقاب أمم إفريقيا في خزائنه، بينما لم يسبق للغزلان السوداء الوقوف على منصة التتويج.

وتشهد مباراة اليوم صراعًا برتغاليًا على خط التماس، إذ يُدرب منتخب نيجيريا جوزيه بيسيرو، بينما يقود بيدرو جونسالفيس المنتخب الأنجولي.

ويعد فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي الإيطالي، والمُتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023، العنصر الأفضل في صفوف نيجيريا، بينما يُعد الثاني جيلسون دالا ومابولولو، الثنائي الأبرز في صفوف أنجولا.

ويلتقي اليوم أيضًا ضمن منافسات الدور ذاته من "كان 2023" الكونغو الديمقراطية مع غينيا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتُختتم مباريات ربع النهائي، غدًا السبت، بمواجهتي مالي مع كوت ديفوار، والرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا.