الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

معرض القاهرة الدولي للكتاب يقترب من 3 ملايين زائر خلال 8 أيام

  • مشاركة :
post-title
إقبال جماهيري على معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

حضور جماهيري كبير تشهده فعاليات الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إذ وصل إجمالي عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى 2 مليون و812 ألفًا و574 زائرًا، خلال 8 أيام، وهو ما يؤكد مدى وعي الشعب المصري بأهمية القراءة.

وحرصت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، على لقاء 120 شابًا وفتاة، اليوم الخميس، من المشاركين ببرنامج فعاليات الأسبوع الثقافي الـ14 لشباب المحافظات الحدودية "أهل مصر"، الذي يستضيف الشباب من 6 محافظات حدودية،وتم استقبالهم لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، للتعرف على فعالياته وأمسياته الثقافية والفنية المتنوعة.

كما التقت وزيرة الثقافة وفدًا من مجلس القبائل والعائلات المصرية، بحضور الشيخ عبدالله جهامة، مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، وعددًا من المشايخ، مُعربة عن سعادتها بلقاء بمحفل الثقافة الدولي معرض الكتاب.

واستقبل المعرض خلال أيامه الماضية ضمن برنامج الزيارات والجولات الميدانية للمشروع الثقافي بالإسكان البديل، أطفال حي الخيالة.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذي يثري ويؤكد فكرة شعار المعرض "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".