الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: طائرة بيلجورود أُسقطت بصاروخين من منظومة باتريوت الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
جانب من حطام الطائرة المنكوبة

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الخميس، بشأن تحطم طائرة "إيل–76" في منطقة بيلجورود، أنها أسقطت بصاروخين باستخدام نظام أرض-جو باتريوت أمريكي الصنع.

وأضافت اللجنة الروسية، في بيان صادر عنها: "وفقًا للنتائج التي توصل إليها فحص الخبراء الذي أجري أثناء التحقيق، تم تحديد الشظايا التي تم انتشالها من مكان الحادث، وفقًا لخصائص تصميمها والمعايير الهندسية والعلامات المتاحة، على أنها عناصر من الصاروخ الموجه المضاد للطائرات من نظام باتريوت الأمريكي".

كما توصلت اللجنة إلى "أن الطائرة تعرضت لهجوم بصاروخين من منطقة ليبتسي في منطقة خاركوف بأوكرانيا، وبفحص الموقع على مسافة 1.8 كيلومتر شمال شرق و4.8 كيلومتر جنوب شرق، المكان المفترض الذي تعرضت فيه الطائرة للهجوم، تم العثور على إجمالي 116 قطعة من أجساد وآليات صاروخين عليها نقوش وعلامات باللغة الإنجليزية".

ذكرت لجنة التحقيق الروسية بشأن تحطم طائرة "إيل–76"، اليوم الخميس، أنه تم العثور على آثار مادة الهكسوجين مع شوائب تصل إلى 10% أوكتوجين، وهو أمر نموذجي بالنسبة للمتفجرات الأجنبية الصنع.

وفي 24 يناير الماضي، أسقطت القوات المُسلحة الأوكرانية طائرة نقل عسكرية روسية من طراز "إيل-76" ​​فوق مقاطعة بيلجورود، وكانت تقل 65 أسيرًا أوكرانيًا، قُتلوا جميعًا، بالإضافة إلى ثلاثة ضباط روس مرافقين لهم وستة من أفراد الطاقم.