الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: تأثير إسقاط الطائرة الروسية على عمليات تبادل الأسرى لم يتضح بعد

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الكرملين، اليوم الخميس، إن هناك حاجة واضحة لإجراء تحقيق دولي في الجرائم العديدة التي يرتكبها نظام كييف، موضحًا أن تأثير إسقاط الطائرة الروسية التي كانت تقل 65 أسيرًا أوكرانيا على عمليات تبادل الأسرى بين الجانبين لم يتضح بعد.

وتعليقًا على خطط الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي "لبدء تحقيق دولي" في تحطم طائرة نقل عسكرية روسية كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين، كان من المقرر تسليمهم في عملية تبادل نادرة، رد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قائلًا "إذا كان يقصد إجراء تحقيق دولي في جرائم نظام كييف، فمن المؤكد أن هناك حاجة لا لبس فيها لبدء تحقيق".

وحول ما إذا كان بإمكان موسكو أن تفسر بطريقة أو بأخرى تحرك كييف الساخر بلا رحمة، بإسقاط طائرة روسية كان على متنها جنودها الذين كانوا على وشك إطلاق سراحهم في تبادل للأسرى، اقترح بيسكوف أن يتصل الصحفيون بالإدارة الرئاسية الأوكرانية وطرح السؤال مباشرة عليهم.

في وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تحطم طائرة نقل من طراز "إيل-76" تابعة للقوات الجوية الروسية في مقاطعة بيلجورود، وكان على متنها 65 أسيرًا أوكرانيًا، نقلوا لإجراء عملية تبادل أسرى، مؤكدة مقتل جميع ركابها، بمن فيهم أفراد الطاقم والمرافقون.