الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: نبذل "جهودا حقيقية" لإعادة المحتجزين في غزة

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو خلال لقائه عائلات الأسرى لدى الفصائل الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال بنيامين نتنياهو، رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي: "نبذل جهودًا حقيقية لإعادة المحتجزين في قطاع غزة لكن من السابق لأوانه توضيح كيفية تحقيق ذلك، مطالبًا عوائل الأسرى بضرورة تفهم بأن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بتحقيق كلمتها في رجوع المحتجزين".

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مع 26 ممثلًا عن 18 عائلة في القدس لا يزال أقاربهم محتجزين كرهائن في غزة.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تبذل كل ما في وسعها، ليس من أجل بعض الظهور - ولكن من منطلق التزاماتها بإعادة الجميع.

من جانبه، عبّر أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، في وقت سابق، عن الأمل في التوصل لاتفاق يقضي بوقف القتال في غزة مقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة، بعد محادثات جرت في باريس شارك فيها مدير "سي أي إيه" وقطر ومصر، بحسب وكالات.

وقال بلينكن: "أُنجز عمل مهم جدًا وبنّاء.. وهناك بعض الأمل الحقيقي ونحن نمضي قدمًا". وأشار إلى أن مقترح صفقة إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة المطروح على الطاولة قوي ومقنع.

وأوضح بلينكن مساء الاثنين، أنه ناقش مع رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثان، الجهود الجارية لتحرير المحتجزين الإسرائيليين وعقد هدنة مطولة للقتال في غزة.

جاء ذلك خلال حديث بلينكن في مؤتمر صحفي بالعاصمة واشنطن، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.