الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس آسيا| البحرين تواجه اليابان.. وسوريا تصطدم بإيران في ختام دور الـ16

  • مشاركة :
post-title
سوريا ضد إيران - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تختتم بطولة كأس آسيا منافسات دور الـ16، اليوم الأربعاء، بمواجهتين إذ يلتقي منتخب البحرين نظيره اليابان، كما تلعب إيران ضد سوريا.

البحرين ضد اليابان

تنطلق صافرة المباراة في الـ01:30 مساءً بتوقيت القاهرة و11:30 صباحًا بتوقيت جرينتش، على ملعب الثمامة.

ونجح منتخب البحرين في التأهل لدور ثمن النهائي، بعد أن تربع على رأس المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على ماليزيا والأردن فيما خسر أمام كوريا الجنوبية.

فيما تشارك اليابان باعتبارها وصيف المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، إذ فازت على فيتنام في الجولة الأولى وإندونيسيا بالجولة الأخيرة.

ويتمتع "الساموراي" بسجل قوي في تاريخ مواجهاته أمام البحرين، إذ فاز في 9 من أصل 13 مباراة، مقابل انتصارين لـ"غواصين اللؤلؤ"، وحسم التعادل لقاءً وحيدًا بينهما.

إيران ضد سوريا

يبدأ اللقاء في الساعة الـ06:00 مساءً بتوقيت القاهرة و04:00 مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب عبدالله بن خليفة.

وبلغت إيران دور الـ16 بعد مشوار خالٍ من الهزائم في دور المجموعات، إذ تأهلت بالعلامة الكاملة 9 نقاط، بعد فوزها على منتخبات فلسطين، الإمارات، وهونج كونج.

بينما تأهلت سوريا باعتبارها أحد أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها، برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على الهند، والتعادل أمام أوزبكستان. 

وتتفوق إيران في تاريخ مواجهاتها أمام سوريا، إذ التقيا في 30 مباراة، فاز منتخب "تيم ملي" بـ18 لقاءً، مقابل انتصار وحيد لـ"نسور قاسيون"، وحسم التعادل 11 مباراة بينهما.