الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس آسيا| الأردن تصطدم بالعراق.. وقطر تواجه فلسطين بدور الـ16

  • مشاركة :
post-title
منتخب العراق ضد الأردن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تواصل بطولة كأس آسيا، اليوم الإثنين، منافسات دور ثمن النهائي بمواجهتين قويتين، إذ يلتقي منتخب العراق نظيره الأردن، ويواجه قطر نظيره فلسطين.

وحجز أمس الأحد، منتخبا أستراليا وطاجيكستان، أول المقاعد في دور ربع النهائي، بعد فوزهما على إندونيسيا والإمارات.

العراق ضد الإردن

تنطلق المباراة في الـ01:30 مساءً بتوقيت القاهرة و11:30 مساءً بتوقيت جرينتش، على ملعب خليفة الدولي.

وبلغ منتخب العراق دور الـ16 بعد أن تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز على إندونيسيا واليابان وفيتنام.

ويشارك الأردن باعتباره أحد أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها، إذ تواجد ثالثًا في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، جمعها من الفوز على ماليزيا والتعادل أمام كوريا الجنوبية، فيما خسر في الجولة الأخيرة أمام البحرين.

ويتمتع العراق بسجل نتائج قوي أمام الأردن، إذ التقى المنتخبان في 46 مباراة، فاز "أسود الرافدين" في 28 لقاءً، مقابل 7 انتصارات لـ"النشامي"، والتعادل في 11 مواجهة أخرى.

قطر ضد فلسطين

تبدأ المباراة في الـ06:00 مساءً بتوقيت القاهرة و04:00 مساءً بتوقيت جرينتش، على استاد البيت.

ويشارك "العنابي" في دور الـ16 بعد أن احتل المركز الأول في مجموعته برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز في الثلاث جولات على طاجيكستان والصين ولبنان.

بينما بلغ المنتخب الفلسطيني دور ثمن النهائي، كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في مجموعتها، إذ حل ثالثًا في مجموعته برصيد 4 نقاط، جمعها من التعادل أمام الإمارات في الجولة الثانية، والفوز على هونج كونج بالجولة الأخيرة.

وتاريخيًا، التقى المنتخبان في 10 لقاءات، امتلك فيهم "العنابي" الأفضلية بالفوز في 7 مواجهات، مقابل انتصار يتيم لفلسطين، وأنهى التعادل لقاءين بينهما.