الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عمال النقل في باريس ينظمون إضرابا خلال الألعاب الأولمبية الصيفية

  • مشاركة :
post-title
إضراب سابق لعمال النقل

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذّر موظفو الإدارة الذاتية للنقل الباريسية (RATP) من إضراب لمدة سبعة أشهر، سيبدأ في 5 فبراير، وسيغطي فترة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية في باريس، حسبما نقلت قناة BFMTV التلفزيونية عن بيانٍ صادر عن الإدارة الذاتية للنقل الباريسية (RATP)، إحدى أكبر النقابات العمالية في البلاد، الاتحاد العام للعمل (CGT).

ومن المقرر أن يستمر الإضراب من 5 فبراير إلى 9 سبتمبر، وسيشمل "جميع موظفي RATP"، كما يلي من الرسالة التي تم إرسالها إلى رئيس إدارة النقل جان كاستكس.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن القرار جاء على خلفية "الخلاف المعلن يوم الإثنين 29 يناير بشأن عدم كفاية إجراءات الأجور لعام 2024".

وطرحت CGT عددًا من المطالب، بما في ذلك "إلغاء الحد الأقصى للمعدلات، وإعادة تقييم وتوسيع نطاق الساعة لتغطية النفقات الإضافية ونفقات السفر، والتفاوض بشأن ساعات عمل أقصر على أساس 32 ساعة في الأسبوع"، إدراج "ملحق التوظيف" لذوي الدخل المنخفض في النظام الأساسي للموظفين.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 16 أغسطس 2024.

وفي وقت سابق، قالت عمدة باريس آن هيدالجو، إن نظام النقل في العاصمة الفرنسية ليس جاهزًا للأولمبياد، التي تتوقع المدينة خلالها وصول ما يصل إلى 20 مليون سائح، سوف تتضاعف تكلفة السفر في وسائل النقل بالمدينة خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وسيرتفع سعر الرحلة الواحدة في مترو الأنفاق من 2.1 يورو الحالي إلى 4 يورو.