الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هسيه وميرتنز تحرزان لقب زوجي السيدات ببطولة أستراليا للتنس

  • مشاركة :
post-title
هسيه سو-وي وإليسه ميرتنز

القاهرة الإخبارية - وكالات

تُوّجت التايوانية هسيه سو-وي وشريكتها البلجيكية إليسه ميرتنز بلقب زوجي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الأحد، بعد الفوز 6-1 و7-5 على الثنائي المكون من اللاتفية إيلينا أوستابنكو والأوكرانية ليودميلا كيتشنوك، بحسب وكالة "رويترز".

وبهذا الفوز، حصل الثنائي المصنف الثاني على لقب زوجي السيدات في البطولات الكبرى للمرة الثانية، بعد تتوجيه في ويمبلدون في 2021.

وأيضًا أصبحت "هسيه" ثاني أكبر لاعبة سنًا تحرز لقبًا كبيرًا في الزوجي بعد ليزا ريموند.

وأسدلت هسيه (38 عامًا) الستار على مسيرتها في منافسات الفردي بعد هزيمتها في الدور الأول من المراحل التأهيلية لأستراليا المفتوحة هذا العام، لكنها رغم ذلك أحرزت لقبها الثاني في البطولة بعد الفوز بلقب الزوجي المختلط يوم الجمعة الماضي.

ومنح انتصار اليوم أيضًا "هسيه" لقبها السابع في زوجي السيدات في البطولات الأربع الكبرى، بعد تتويجها أربع مرات في ويمبلدون، ومرتين في فرنسا المفتوحة.

في المجموعة الأولى، كسرت هسيه وميرتنز أرسال الثنائي المنافس في الشوط الثالث، وسريعًا حسمتا المجموعة.

لكن المجموعة الثانية شهدت منافسة أكثر قوة وتقدمت أوستابنكو وكيتشنوك مبكرًا بعد كسر للإرسال لكن الثنائي هسيه وميرتنز ردّ بكسر جديد للإرسال ليتعادل الطرفان 2-2 قبل أن يتقدم الثنائي الفائز 5-3.

ومرة أخرى، تعادل طرفا المباراة 5-5 قبل أن تكسر هسيه وميرتنز إرسال الزوجي المنافس، وتحسما المجموعة والمباراة واللقب في أول فرصة.

وقالت "ميرتنز"، بعد الفوز: "تهانينا أيتها الفتيات لتقديم مباراة كبيرة".

تابعت: "المجموعة الثانية كانت متقاربة فعلًا وكان لا بد لنا من القتال بكل جدية اليوم.. أشكر الجميع على الحضور".