الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"نادال" عن المشاركة بمنافسات التنس 2024: لا أحد يعرف ما سيحدث

  • مشاركة :
post-title
رافائيل نادال

القاهرة الإخبارية - وكالات

ترك النجم الإسباني المخضرم رافائيل نادال، الذي عاد اليوم الأحد للبطولات بعد إصابة في الفخذ غاب بسببها عن الملاعب لمدة عام تقريبًا، الباب مفتوحًا أمام إمكانية الاستمرار في منافسات التنس بعد موسم 2024 لكنه أقر بوجود إمكانية كبيرة لعدم العودة في الصيف المقبل.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإن "نادال" الحاصل على 22 لقبًا كبيرًا قد خضع لعملية جراحية في أعلى الفخذ الأيسر في يونيو بعد تعرضه لإصابة خلال مباراته في الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة 2023 في مواجهة ماكينزي مكدونالد.

وقال نادال في وقت سابق إنه يتوقع أن يسدل الستار على مسيرته المتميزة في ملاعب وبطولات التنس، والتي تخللها العديد من الإصابات في 2024 لكنه خلال مؤتمر صحفي قبل العودة في بطولة برزبين ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية الاستمرار.

وأضاف نادال قبل مباراته في الزوجي مع زميله مارك لوبيز اليوم الأحد: "المشكلة بالنسبة للقول إنه آخر موسم لي هو أنني لا أستطيع بنسبة 100 في المئة توقع ما سيحدث مستقبلًا، هذا هو السبب.. لهذا السبب أقول ربما."

وانتهت المباراة بهزيمة نادال وشريكه 6-4 و6-4 أمام الثنائي المكون من الأستراليين ماكس بورسيل وجوردان تومسون في ملعب بات رافتر، الذي امتلأت مدرجاته بالمشجعين.

وأوضح نادال الذي توج بلقب أستراليا المفتوحة مرتين أنه "بالتأكيد هناك احتمال كبير بأن تكون هذه هي آخر مشاركة لي في بطولة أستراليا المفتوحة".

وتابع: "لكن لو عدت إلى هنا في العام المقبل فلا تقولوا لي إنك قلت إنها آخر مشاركة لك في البطولة؛ لأنني لم أقل ذلك."

واختتم نادال، قائلا "لا أحد يعرف ما الذي سيحدث.. لا يمكنني معرفة كيف ستكون حالتي خلال الأشهر الستة المقبلة، وهل سيكون بوسعي بدنيًا الاستمتاع بالتنس كما فعلت خلال آخر 20 عامًا".