الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": ماكرون يسعى لمواءمة مرضية بشأن قانون الهجرة

  • مشاركة :
post-title
خالد شقير مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من فرنسا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال خالد شقير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من فرنسا، إن ملف المهاجرين غير الشرعيين يُمثل صداعًا للحكومة الفرنسية الحالية والحكومات السابقة، موضحًا أن الجدل حولهم يتجدد مع كل أزمة.

وأضاف "شقير"، في رسالة عبر الهواء من مارسيليا في برنامج "جولة المراسلين" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحاول عمل مواءمة بين اليسار الفرنسي الذي يطالب باحترام ومساعدة المهاجرين الموجودين على الأراضي الفرنسية، واليمين الفرنسي الذي يطالب بترحيلهم إلى بلادهم.

وتابع أن إليزابيث بورن، رئيسة الوزراء الفرنسية، تحدثت أمام الجمعية الوطنية حول القيم الفرنسية، وناقشت ملف اختيار المهاجرين الذي طرحه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، والذي يركز على العجز في العمالة في القطاعات التي تواجهها باريس في قطاعي التشييد والبناء والمطاعم.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، أكد أهمية احترام من يحترمون القانون الفرنسي، وتصحيح أوضاع الهجرة غير الشرعية.

وأكد أن الرئيس الفرنسي يحاول عدم خسارة أحزاب التوجه اليميني بعد أن خسرت الحكومة الفرنسية الأغلبية داخل البرلمان التي تمكنها من تمرير قانون الهجرة غير الشرعية، المزعم مناقشته بداية العام المقبل.