الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماكرون: فرنسا ملتزمة بتعهداتها المناخية.. ونسعى للتوسع في استخدام الطاقة المتجددة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بلاده تتخذ إجراءات مهمة للحفاظ على التنوع البيولوجي، كما سيتم العمل على توسيع استخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف، خلال قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر من مدينة شرم الشيخ المصرية، أن فرنسا ستفي بتعهداتها تجاه قضايا المناخ، مشددًا على ضرورة التزام مجموعة العشرين بتعهداتها تجاه الملف نفسه.

وتحتضن جمهورية مصر العربية أعمال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27 بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويشارك 110 من رؤساء الدول والحكومات في فعاليات المؤتمر، إلى جانب 10 آلاف من منظمات المجتمع المدني، و26 ألفًا و500 يمثلون الوفود الرسمية والهيئات، و3 آلاف و321 إعلاميًا.

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن اجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ بهدف مناقشة المضي قدمًا في الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية وتداعياتها، باعتبارها تشكل تهديدًا وجوديًا لكوكب الأرض.