الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يتعمد استهداف المنشآت السكنية والطبية ومدارس أونروا في غزة

  • مشاركة :
post-title
الهلال الأحمر الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت نبال فرسخ، مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ الأوضاع في خان يونس خطيرة جرّاء القصف الإسرائيلي الذي لا يتوقف، ومركبات الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى الجرحى. 

وفي حديثها لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أضافت مسؤولة الهلال الأحمر الفلسطيني، أننا أنشأنا نقطة طبية في خان يونس لاستقبال المصابين، مشيرة إلى أنّ الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات والمنشآت السكنية ومدارس أونروا في غزة. 

وأكدت أنّ 8 من طواقمنا الطبية استشهدوا كما أُصيب 29 آخرون جرّاء القصف الإسرائيلي، فضلًا عن خروج 14 مركبة إسعاف عن الخدمة وتضرر 19 أخرى جراء قصف الاحتلال. 

 وخرجت 30 مستشفى في غزة عن الخدمة، مستنكرة استهداف الاحتلال لـ18 مقرًا تابعًا لجمعية الهلال الأحمر.      

52 شهيدًا في خان يونس

واستشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال المتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، التي تشهد قصفًا عنيفًا منذ أيام.

وأعلنت مصادر طبية في غزة، ارتقاء 52 شهيدًا و120 مُصابًا، في قصف الاحتلال على المناطق الغربية لخان يونس، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعربت منظمة "أطباء بلا حدود" عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر، بسبب القصف المتواصل في محيطها، مؤكدة وجوب حمايتهم والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا، منوهة إلى تعذر وصول الجرحى إليه.