الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس الأمم.. تونس تخوض مواجهة حاسمة أمام جنوب إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
منتخب تونس

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يواجه منتخب تونس نظيره جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويستضيف ملعب أمادو جون كوليبالي، اللقاء المقرر أن يبدأ في الـ07:00 مساءً بتوقيت القاهرة و05:00 مساءً بتوقيت جرينتش.

وتعرضت جنوب إفريقيا للخسارة في مستهل مشوارها في البطولة أمام مالي بهدفين نظيفين، ثم استعادة قوتها في الجولة الثانية بفوز كبير على ناميبيا 4-0.

في المقابل، لم يحقق المنتخب التونسي أي انتصار حتى الآن في البطولة، إذ هُزم في الجولة الأولى أمام ناميبيا بهدف نظيف، ثم تعادل الجولة الماضية أمام مالي بهدف لمثله.

ويخوض "نسور قرطاج" هذا اللقاء ولا بديل عن الفوز أمامهم حتى يتمكنوا من استكمال المنافسة في البطولة والحفاظ على حظوظهم في التأهل لدور ثمن النهائي كثاني المجموعة في حالة خسارة ناميبيا، أو كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث بمجموعتها في حال تعادل أو فوز "المحاربون الشجعان".

ويفتقد المنتخب التونسي الصعود لمنصة التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية منذ عام 2004، عندما فاز على المغرب في المباراة النهائية بهدفين نظيفين وفاز باللقب لأول مرة في تاريخه، كما توجت جنوب إفريقيا بـ"الكان" مرة واحدة عام 1996.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات المنتخبين، سنجد أنه متكافئ، إذ التقت "نسور قرطاج" أمام جنوب إفريقيا في 6 مباريات، فاز "البافانا بافانا" بـ3 مواجهات ومثلها لتونس.

وتحتل جنوب إفريقيا وصافة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما تتزيل تونس الترتيب بنقطة وحيدة.