الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كاميرون يدعو لهدنة فورية بغزة لإدخال المساعدات وإخراج المحتجزين

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

القاهرة الإخبارية - وكالات

يتوجه وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إلى إسرائيل، اليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يتناول المخاوف بشأن العدد الكبير من القتلى الفلسطينيين ويدفع من أجل وقف إطلاق نار "مستدام" في حرب غزة، بحسب"رويترز".

وستكون جولة كاميرون هي الثالثة له في الشرق الأوسط خلال ما يزيد قليلا على شهرين، وستشمل زيارات للضفة الغربية، حيث تتمركز السلطة الفلسطينية.

كما من المقرر أن يدعو إلى مسار للخروج من الحرب يشمل إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين حركة حماس التي تدير غزة، مع تولي السلطة الفلسطينية إدارة القطاع، ووقف الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وفي إسرائيل، يعتزم كاميرون التنويه على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة "فعل المزيد وبسرعة أكبر لزيادة تدفق المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة بشكل كبير"، وسيتناول "المخاوف بشأن العدد الكبير من الضحايا المدنيين"، بحسب ما جاء في بيان من وزارة الخارجية.

وقال كاميرون "لا أحد يريد أن يرى هذا الصراع يطول أكثر من اللازم... من الضروري الآن هدنة فورية لإدخال المساعدات وإخراج الرهائن. الوضع فظيع".

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم العاشر بعد المئة على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، فضلا عن تدمير مساحات واسعة من القطاع وتشريد 90 بالمئة من سكانه.