الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماكرون يتطلع لتنظيم مثالي لأولمبياد 2024 ويدعم رياضيي بلاده

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفرنسي ماكرون

القاهرة الإخبارية - وكالات

قام إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، اليوم الثلاثاء، بزيارة المعهد الوطني الفرنسي للرياضة والأداء، من أجل توجيه الدعم، قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024.

وجلس ماكرون أرضًا للتحدث مع أعضاء فريق الجودو الفرنسي، وأخبرهم عن مدى تعويله عليهم في هذا العام الأولمبي.

وقال ماكرون في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "أعوّل عليكم، ليس فقط في حصد الميداليات، وإنما أيضًا في إلهام الشباب، ابذلوا قصارى جهدكم".

ووجّه كلمة للمدربين قائلًا: "هل أنتم مستعدون؟ على أي حال، أنتم تحت ضغط كبير".

وذكر ماكرون أن فرنسا تمكنت من الحضور ضمن المراكز الخمسة الأولى في جدول الميداليات، ثم أكد في حضور نحو ألف شخص، من بينهم 500 رياضي، أن فرنسا ستكون مستعدة لفرصة استثنائية بإقامة الدورة الأولمبية على أرضها.

وأضاف: "سنواصل جهودنا بعد 2024، حيث إننا سننظم دورة الألعاب الشتوية عام 2030 في نيس، وأعدكم بأن الحال سيظل كذلك حتى نهاية فترة رئاستي في 2027".

وتقام أولمبياد باريس 2024 بين 26 يوليو و11 أغسطس، ثم تقام دورة الألعاب لذوي الاحتياجات في الفترة ما بين 28 أغسطس والثامن من سبتمبر المقبلين.

واختتم ماكرون أن تنظيم بلاده للمنافسات يجب أن يكون خاليًا من العيوب، وأضاف في كلمة وجهها لتوني استانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024: "في الأعوام السبعة الماضية، كنا نعمل على هذا المشروع، وكنت دائمًا حاسمًا ومبدعًا وأنا أعرف أنك ستنجح".