الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجزائر تكتسح الكونغو الديمقراطية 36/ 23 وتصعد لنصف نهائي أمم إفريقيا لليد

  • مشاركة :
post-title
منتحب الجزائر لكرة اليد

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

فاز منتخب الجزائر لكرة اليد على الكونغو الديمقراطية 36/23 في المباراة التي أقيمت بينهما على الصالة المغطاة باستاد القاهرة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لليد.

قدم المنتخب الجزائري أداءً مميزًا منذ الشوط الأول رغم التأخر، لكنه حقق عودة قوية بعد أن كان مغلوبًا في الشوط الأول 15/14.

وبهذه النتيجة يصعد المنتخب الجزائري إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية وضمن تأهله إلى بطولة العالم المقبلة.

وشهدت بطولة الأمم الإفريقية مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية، هي منتخب مصر "البلد المُستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجًا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، الليبي، والمغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، التي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.