الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طارق محروس: الرأس الأخضر الطرف الثاني أمام مصر في نهائي إفريقيا لليد

  • مشاركة :
post-title
الكابتن طارق محروس

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

طارق محروس، أحد أهم مدربي كرة اليد في مصر والوطن العربي، سواء كرجل أول أو ثانٍ في الأجهزة الفنية لمنتخب مصر لكرة اليد والنادي الأهلي، سطر تاريخًا أهمه الميدالية البرونزية ببطولة العالم للناشئين وشارك في تأسيس القوام الرئيسي للجيل الحالي للمنتخب الأول.

طارق محروس المدير الفني الحالي لمنتخب مصر للناشئين يتحدث لـ"القاهرة الإخبارية" عن بطولة أمم إفريقيا التي انطلقت أمس في مصر، وتستمر إلى يوم 27 يناير الجاري، وكشف عن توقعاته لطرفي النهائي في الحوار التالي:

في البداية ما رأيك في مستوى المنتخبات التي خاضت مباريات الدور الأول؟

المستوى العام لكرة اليد في إفريقيا في تزايد وتصاعد مستمرين، الأمر الذي جعل أكثر من منتخب يظهر بشكل قوي خلال مباريات الدور الأول ومن ضمنها المنتخب الجزائري.

ما رأيك في مستوى منتخب مصر خلال لقاء غينيا؟

منتخب مصر ظهر بمستوى ممتاز فنيًا وبدنيًا، وظهرت الجمل التكتيكية الحديثة التي أعدها الجهاز الفني بقيادة الإسباني كارلوس باستور الذي يعتبر مدرسة في التدريب يتعلم منه الكثير، كما أن المباريات المقبلة سيظهر الفراعنة مستوى أقوى وذلك ما تعودنا عليه.

من وجهة نظرك من تتوقع للصعود إلى المربع الذهبي؟

الحقيقة، الأمر محير، خاصة وأن الجميع وصل مصر ساعيًا للوصول للمربع الذهبي من أجل الصعود لكأس العالم الذي يتأهل إليه أول خمسة منتخبات بالإضافة إلى دخول الثاني والثالث في ملحق من أجل الوصول لأولمبياد باريس بالإضافة إلى صاحب اللقب الذي يتأهل مباشرة لدورة باريس 2024.

من سيكون الحصان الأسود في المجموعة؟

أعتقد كما ظهر للجميع منتخب غينيا الذي ظهر بمستوى جيد خلال لقاء منتخب مصر.

من طرفا المباراة النهائية من وجهة نظرك؟

من المؤكد أن المنتخب المصري سيكون طرفًا، خاصة وأنه يعتبر الأقوى بين جميع المنتخبات في السنوات الأخيرة، وأعتقد أن الطرف الثاني سيكون منتخب الرأس الأخضر الذي فاجأ الجميع خلال البطولة السابقة ووصل للنهائي.

وسوم :