الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كأس آسيا.. السعودية في اختبار سهل أمام قرغيزستان

  • مشاركة :
post-title
منتخب السعودية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يواجه منتخب السعودية نظيره قرغيزستان، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا، على استاد أحمد بن علي بدولة قطر.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على عمان 2-1 على استاد خليفة الدولي، بينما خسرت قرغيزستان من تايلاند بنتيجة 2-0 على ملعب عبدالله بن خليفة.

وتعد هذه المواجهة الثالثة لمنتخب السعودية أمام قرغيزستان، إذ تقابلا في لقاءين سابقين بتصفيات كأس آسيا فاز "الأخضر" بهما.

وعلق روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية، على المباراة بحسب ما نقله الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قائلًا: "لا توجد مباريات سهلة في هذه البطولة القوية، كل المباريات مهمة، ونحن بدورنا دائمًا يكون طموحنا تحقيق الانتصار وضمان التأهل إلى الدور المُقبل، ثم بعد ذلك النظر إلى هدفنا التالي".

وأضاف المدرب الإيطالي: "كل مباراة لها حساباتها، وبغض النظر عن الخصم فإن كل المباريات صعبة، لأننا نلعب في بطولة كبيرة وصعبة، وبالتالي يجب أن نلعب كل مباراة بالأسلوب المناسب وحسب متغيرات المباراة نفسها".

ومن جهته، قال ستيفان تاركوفيتش مدرب قرغيزستان: "المباراة أمام السعودية لن تكون سهلة بكل تأكيد، كما أن مباراتنا الأولى أمام تايلاند التي خسرنا فيها بهدفين كانت صعبة أيضًا، وهو ما يصعب الأمور علينا في هذه المجموعة القوية".

وتجرى الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس 25 يناير الجاري، إذ يلتقي منتخب السعودية مع تايلاند على استاد المدينة التعليمية، وقرغيزستان مع عمان على استاد عبدالله بن خليفة.

ويسعى منتخب عمان لتعويض خسارته أمام السعودية في الجولة الأولى، وتحقيق الفوز على تايلاند من أجل المحاربة على البطاقة الثانية للتأهل عن المجموعة أو على الأقل اللحاق بركب أفضل ثوالث.