الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اتهام أليك بالدوين مجددا بالقتل الخطأ في قضية Rust

  • مشاركة :
post-title
الممثل أليك بالدوين

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

وجهت هيئة محلفين عليا في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، تهمة القتل غير العمد إلى النجم أليك بالدوين، في إعادة إحياء للدعوى الجنائية ضده واتهامه حادث إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز قبل أكثر من عامين في موقع تصوير فيلم Rust "رست"، عندما أطلق بطريق الخطأ رصاصة من مسدس كان يتدرب على استخدامه في أحداث الفيلم.

ورغم أن التهم الموجهة إلي بالدوين سقطت في أبريل الماضي، أصدرت هيئة المحلفين الكبرى مجددًا لائحة الاتهام اليوم الجمعة، وفقًا للمحامية كاري تي موريسي، التي تم تكليفها بالقضية العام الماضي مع زميلها جيسون جيه لويس بعد انهيار المحاكمة الأولية للمدعي العام المحلي ضد بالدوين وإسقاط التهمة الأولية، حسبما قالت صحيفة The New York Times.

في نيو مكسيكو، تؤدي الإدانة بالقتل غير العمد بتهمة مثل التي يواجهها بالدوين إلى السجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا.

وقال محاميا بالدوين، لوك نيكاس وأليكس سبيرو، في بيان مقتضب، اليوم الجمعة: إننا نتطلع إلى يومنا في المحكمة.

وكان بالدوين –الذي يلعب دور البطولة ويشارك في إنتاج فيلمRust - قال في وقت سابق إنه لم يكن مسؤولاً عن وفاة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، وقيل له إن المسدس لا يحتوي على أي ذخيرة حية، وإنه ليس من المفترض أن يكون هناك أي ذخيرة حية على الإطلاق في موقع التصوير.

وأوضح أيضًا أنه لم يضغط على الزناد عندما خرجت الرصاصة التي أودت بحياة المصورة، رغم أن تقرير الطب الشرعي قرر أنه لا بد أن يكون ضغط على الزناد حتى تخرج الرصاصة، ما ساهم في قرارهم بإعادة إحياء القضية الجنائية.