الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أليك بالدوين يواجه إدانة جديدة بشأن مقتل مصورة في Rust

  • مشاركة :
post-title
الممثل الأمريكي أليك بالدوين

القاهرة الإخبارية - وكالات

لائحة اتهامات جديدة قد يواجهها الممثل الأمريكي أليك بالدوين في قضية إطلاق النار الذي أودى بحياة مصورة سينمائية، أثناء تصوير فيلم Rust عام 2021، حسب ما أفاد المدّعون، أمس الثلاثاء، بعد ما أُسقطت، في أبريل الماضي، الملاحقات بحقه لاتهامه بالقتل غير العمد في القضية.

ويتعيّن على هيئة محلفين كبرى أن تقرر خلال الشهرين المقبلين، ما إذا كانت ستوجه اتهامات أخرى ضد الممثل أم لا.

كان تصوير فيلم "rust" داخل مزرعة بولاية نيو مكسيكو الأمريكية شهد مأساة في 21 أكتوبر 2021، عندما شغّل بالدوين سلاحًا يُفترض أنه يحوي رصاصًا خلبيًا، غير أن ذخيرة حية أُطلقت من السلاح تسببت بمقتل المصورة هالينا هاتشينز (42 عامًا) وإصابة المخرج جويل سوزا.

وقال المدّعيان كاري موريسي وجايسن لويس: "بعد تحقيق مكثف أُجري خلال الأشهر القليلة الماضية، ظهرت وقائع جديدة نعتقد أنها تثبت المسؤولية الجنائية لبالدوين في مقتل هالينا هاتشينز، وإطلاق النار على جويل سوزا"، بحسب "رويترز". 

ودفع بالدوين (65 سنة) ببراءته باستمرار في هذه الحادثة، وأشار إلى أن أفرادًا في طاقم العمل أبلغوه بأن السلاح غير مؤذٍ، كذلك نفى أن يكون قد ضغط على الزناد، غير أن هذا الكلام أثار تشكيكًا لدى خبراء عدة.

وتواجه مسؤولة الأسلحة في الفيلم هانا جوتيريز ريد، تهمتي القتل غير العمد والتلاعب بالأدلة، وكانت دفعت ببراءتها قبل محاكمتها المقررة في عام 2024.

وفي مطلع أكتوبر، أُمر منتجو الفيلم بتسليم مستندات بينها العقود التي أُبرمت مع بالدوين.

ورأى المدّعون أمام القاضي أن المعلومات التي يشير بعضها إلى كيفية استفادة بالدوين ماليًا من انخفاض تكاليف الإنتاج، قد تكون على صلة بالتحقيق.

ويواجه بالدوين ومنتجو الفيلم الآخرين أيضًا شكاوى مدنية عدة من نحو عشرة مدعين بشأن وفاة هالينا هاتشينز.

وفي أبريل الماضي، استؤنف تصوير Rust بمشاركة ماثيو، زوج المصورة الراحلة هالينا هاتشينز، بصفته منتجًا منفذًا. وفي أكتوبر 2022، أسقط الرجل دعاوى قضائية مدنية كان قد رفعها ضد أليك بالدوين، بموجب اتفاق لم يُكشف عن قيمته.