الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صراع الأسود.. "الثأر والتأهل" يحفزان السنغال في مواجهة الكاميرون

  • مشاركة :
post-title
منتخب السنغال

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، قمة من العيار الثقيل بين السنغال والكاميرون، اليوم الجمعة، على ملعب "تشارليز كونان باني"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة في كوت ديفوار.

وتنطلق مباراة السنغال والكاميرون في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتضم المجموعة الثالثة "مجموعة الموت" في أمم إفريقيا، منتخبات السنغال والكاميرون وغينا وجامبيا.

وتعد مواجهة اليوم "ثأرية" بالنسبة للمنتخب السنغالي إذ خسر أسود التيرانجا آخر مباراة جمعته بالكاميرون، في ربع نهائي أمم إفريقيا 2017 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

المباراة الأشهر في تاريخ المنتخبين، كانت نهائي أمم إفريقيا 2002، وفاز الكاميرون بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل بدون أهداف.

ويضمن الفوز تأهل منتخب السنغال إلى الدور ثمن النهائي قبل جولة من نهاية دور المجموعات، بينما التعادل أو الهزيمة سيعقدان موقف منتخب الأسود غير المروضة.

واستهل منتخب السنغال رحلة الدفاع عن لقب أمم إفريقيا باكتساح جامبيا بثلاثية نظيفة، في المقابل سقط المنتخب الكاميروني في فخ التعادل مع غينيا بهدف لمثله.

ووعد ريجوبرت سونج، مدرب الكاميرون، جماهير بلاده بتقديم مباراة قوية ضد السنغال، إذ قال خلال المؤتمر الصحفي للقمة المرتقبة: "ليس هناك وقت للخطابات بعد الآن، لقد لعبنا المباراة الأولى والآن نحن متجهون نحو الثانية، إذ وضعنا تكتيكًا سيسمح لنا بالخروج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية".

وأضاف: "سترون وجهًا مختلفًا للكاميرون، سنخوض مباراة على أعلى مستوى، المباريات تتوالى ولكنها لا تتشابه، لقد أدركنا أهمية هذا التحدي جيدًا، اللاعبون وأنا نرغب بشدة في أن نظهر شيئًا مختلفًا غدًا".

وواصل حديثه: "السنغال تعتبر واحدة من المرشحين في هذه البطولة، وكما يقال دائمًا، يجب ألا ندفِن الكاميرون، نحن فريق كبير على أي حال، وأمة كبيرة بلاعبين كبار، بدأوا هذه البطولة بفوز رائع على جامبيا، والمواجهة القادمة ستكون صعبة على المنتخبين، ليس فقط على الكاميرون، لذلك علينا البحث عن كل الوسائل لتعريضهم للخطر، وأعتقد أن لدينا جميع العناصر لجعلهم يواجهون صعوبات".