الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ياما في الجراب يا حاوي".. عرض مسرحي مصري بنكهة العصر

  • مشاركة :
post-title
مجدي الهواري

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

كشف المخرج المصري مجدي الهواري، عن الأسباب التي حمّسته، لإخراج مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"، إذ قال إن أكثر ما شجعه هو وجود الفنان الكبير "يحيي الفخراني"، بالإضافة إلى أنه كان يتمنى تقديم تراثنا بشكل جديد، لما نمتلكه من إرث كبير في الموسيقي والأشعار، والقصص، لكنه يقدم بشكل كلاسيكي، وهذا الشكل أصبح لا يجذب الجمهور الحالي.

وأضاف الهواري، في تصريح خاص لـ"القاهرة الإخبارية": لهذا السبب تحمست لتقديم هذه الرائعة الخالدة بشكل جديد وبأدوات تواكب العصر الحالي بعد ظهور عروض ديزني، وعروض أخرى عالمية، تقتبس من التراث المصري، لذلك عملت على تطوير تراثنا المصري وتقديمه بشكل يجذب انتباه الجيل الحالي.

صعوبات وتحديات

وعن الصعوبات التي واجهته في مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"، قال: "من أصعب الأمور التي واجهتني في هذا العمل، هو أنني أردت أن أقدم المسرحية بنص عالمي، فكل الأغاني والديكورات والجرافيك، والأداء التمثيلي، تقدم كأنه مسرح موسيقي، وهو بالفعل كذلك، لوجود الفنان محمد الشرنوبي، والفنانة كارمن سليمان، ومطربين آخرين".

وأضاف: "كنت حريصًا أيضًا على ظهور العمل بنص يمتاز بالشكل واللون الشرقي، ولكن في إطار عالمي".

السهل الممتنع

وعن كواليس العمل مع الفنان الكبير يحيي الفخراني، أشار إلى أنه يمتاز بأسلوب السهل الممتنع، قائلاً "يستطيع تطويع كل إمكانياته لصالح العرض، ويفهم جيداً بالتقنية الحديثة، وصعوبته في شدة التزامه، وهذه صفة تميز هذا الجيل العظيم، كما أنه يستمع لجميع الآراء ويتجرد من كونه العملاق يحيي الفخراني".

مفاجأة

وأشار المخرج المصري إلى أنه يستعد لمفاجأة كبيرة خلال الفترة المقبلة، ستكون علامة في عالم المسرح، وهى تقديم مسرحية "موسيقية"، بنجمتين مهمتين جداً في عالم الاستعراض والكوميديا.

مجدي الهواري