الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اختيار "أشياء صغيرة كهذه" لافتتاح مهرجان برلين السينمائي

  • مشاركة :
post-title
فيلم كيليان ميرفي Small Things Like This

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي، اختيار فيلم كيليان مورفي الجديد Small Things Like This "أشياء صغيرة مثل هذه"، ليُعرض عالميًا للمرة الأولى في حفل افتتاح النسخة الـ74 من المهرجان، الذي يقام 15 فبراير المقبل.

فيلم الدراما التاريخية "أشياء صغيرة مثل هذه" إنتاج أيرلندي بلجيكي، إخراج تيم ميلانتس وسيناريو لإندا والش، وبطولة كيليان مورفي، إيلين والش، ميشيل فيرلي، وإميلي واتسون، وسيشارك الفيلم ضمن فعاليات المهرجان خارج المنافسة، حسبما أكد بيان إعلامي لمهرجان برلين.

الفيلم مستوحى من كتاب للمؤلفة الأيرلندية كلير كيجان صاحبة فيلم The Quiet Girl، الذي نافس على جوائز الأوسكار العام الماضي، وتدور قصة "أشياء صغيرة مثل هذه"، خلال عيد الميلاد عام 1985، عندما يكتشف الأب المخلص وتاجر الفحم بيل فورلونج (مورفي) الأسرار المذهلة التي يحتفظ بها الدير في مدينته، إلى جانب بعض الحقائق الصادمة الخاصة به.

يشار إلى أن نجم الفيلم كيليان مورفي يعيش لحظات من الانتصار والتقدم المهني، إذ لاقى فيلمه الأخير "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان إشادة جماهيرية ونجاحًا في شباك التذاكر، إضافة إلى حضوره الدائم على منصات التتويج بحفلات توزيع جوائز ومهرجانات سينمائية مختلفة.