الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يحطم أبواب مدارس الأونروا ويتعدى على مرافقها في طولكرم

  • مشاركة :
post-title
اقتحام آليات الاحتلال مدينة طولكرم - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي، وانتشرت في مختلف شوارعها التي تصلها بمحيط مخيم طولكرم، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم طولكرم من مداخله كافة، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به، ودفعت بتعزيزات إضافية وجرافات عسكرية، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة والمخيم.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال ودورياتها الراجلة والمحمولة، حارات المخيم، وداهمت منازل المواطنين ومدارس الأونروا، بعد تفجير أبوابها.

وقامت جرافات الاحتلال، بتجريف البنى التحتية في حارة البلاونة، وشارع مدارس الوكالة، ومحيط مدخل المخيم الشمالي على طول شارع نابلس المحاذي له.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية في سماء المخيم، تزامنًا مع سماع أصوات انفجارات بين الفينة والأخرى داخل المخيم، كما أعاقت عمل مركبات الإسعاف أثناء توجهها للمخيم، وقامت باحتجازها وتفتيشها، وعمدت على إحداث تشويش في شبكات الإنترنت بشكل كبير.

ويأتي هذا الاقتحام بعد ثلاث ساعات تقريبًا من اقتحام قوة خاصة إسرائيلية ضاحية اكتابا، شرق مدينة طولكرم، واغتيالها ثلاثة شبان واعتقال اثنين آخرين.