الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحوثيون: تصنيفنا "جماعة إرهابية" لن يوقف هجماتنا في البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
الحوثيين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، إن تصنيف الولايات المتحدة للحركة اليمنية "جماعة إرهابية" لن يؤثر على عملياتها في البحر الأحمر.

وأكد أن العمليات ستستمر في البحر الأحمر لمنع السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل من المرور عبر البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب.

وصنّفت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي في اليمن "ككيان إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص"، بهدف الضغط على الجماعة المتحالفة مع إيران، لوقف هجماتها على الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

يأتي هذا القرار، في الوقت الذي يواصل فيه الحوثيون هجماتهم على سفن تجارية في البحر الأحمر، وهو ممر بحري حيوي للتجارة العالمية، حتى بعد أن بدأت الولايات المتحدة في ضرب أهداف للحوثيين في اليمن الأسبوع الماضي ردًا على ذلك.

أتت تلك التطورات بعد أيام على إعلان الولايات المتحدة عن تحالف دفاعي بحري تحت مسمى "حارس الازدهار"، وافقت 22 دولة على المشاركة فيه، من أجل حماية الملاحة التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

يُذكر أن الإعلان عن هذا التحالف، أتى بعد شن الحوثيين مجموعة هجمات بمسيّرات وصواريخ على سفن يقولون إنها "مرتبطة بإسرائيل"، وهي هجمات تهدد بتعطيل التجارة العالمية.