الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جليد وأمطار وإلغاء رحلات.. فوضى في مطارات ألمانيا

  • مشاركة :
post-title
الجليد يغطي أحد المطارات في ألمانيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

واجهت ألمانيا، اليوم الأربعاء، حالة من الفوضى في بعض مطاراتها، بعد إلغاء إقلاع الطائرات نتيجة الطقس السيئ، وهطول الأمطار، وتساقط الجليد على مدرج الطائرات.

ورغم محاولات تحرير الطائرات من الجليد المتراكم، وبسبب استمرار هطول الأمطار، لم يكن بالإمكان القيام بأي إقلاع في مطار فرانكفورت، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.

وقال متحدث باسم شركة فرابورت المشغلة للطائرات، إنه لم يعد من الممكن إزالة الجليد بأمان عن الطائرة قبل الإقلاع بسبب الأمطار المتجمدة المستمرة، لكن الطائرات استمرت في الهبوط، إلا أنه من المخطط عدم السماح بالهبوط اعتبارًا من الساعة الثالثة بعد الظهر.

إلى ذلك أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية في أوفنباخ أعلى مستوى تحذير من الطقس القاسي في أجزاء من ولاية هيسن ومناطق أخرى من ألمانيا، اليوم الأربعاء، بسبب الخطر الشديد للجليد.

وتم التخطيط لـ1047 رحلة جوية لهذا اليوم في أكبر مطار في ألمانيا، وقد تم بالفعل إلغاء أكثر من نصف رحلات الإقلاع والهبوط بسبب الطقس الشتوي.

وأوصت شركة فرابورت الركاب بالتعرف على رحلاتهم من شركات الطيران مسبقًا وعدم الحضور إلى المطار في حالة إلغائها.

وقالت متحدثة باسم فرابورت إن كيفية المضي قدمًا سيتم تحديدها اعتمادًا على الطقس. تتضمن عملية إزالة الجليد الحفاظ عن الأجنحة وجسم الطائرة خاليين من الجليد وبقايا الثلج.