الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كبيرة منسقي الأمم المتحدة تثمن دور مصر في تجهيز وإنفاذ المساعدات إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من العريش المصرية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قالت سيجريد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، اليوم الأربعاء، إنها وصلت العاصمة المصرية القاهرة، قبل يومين، ورأت على الأرض ما تقوم به مصر ومتطوعوها وحكومتها لتوفير المساعدات الإنسانية للأبرياء في غزة، مثمنة الدور المصري في استقبال وتجهيز وإنفاذ المساعدات إلى القطاع.

وأضافت "كاج"، في تصريحات نقلها عنها مراسل "القاهرة الإخبارية" في مدينة العريش، أنها تقوم بمهمة لترى على الأرض كيف يمكن تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، إذ ثمنت دور جمعية الهلال الأحمر المصري والجهد الكبير المبذول في تجهيز هذا الكم من المساعدات الإنسانية للقطاع.

ومن جانبه؛ قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن زيارة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستتفقد فيها الأحوال بمعبر رفح وآلية دخول المساعدات وتنتقل من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة، عبر نقاط التدقيق التي يجريها الاحتلال الإسرائيلي وتشرف عليها الأمم المتحدة.

وأضاف "عبدالفتاح" خلال رسالة على الهواء، أنه من المنتظر أن تتوجه المسؤولة الأممية بعد ذلك إلى معبر العوجة لمشاهدة بعض من الإجراءات التي تحدث عنها مسؤولو الهلال الأحمر المصري وعن الإجراءات التعسفية التي ما زال الجانب الإسرائيلي يفرضها على الشاحنات النافذة إلى قطاع غزة.

وأوضح أنها ستتابع الإجراءات بمعبر نيتسانا الإسرائيلي للتعرف على الصورة كاملة من هناك، كما أن هناك اتصالات عديدة ستجريها المسؤولة الأممية خلال الفترة المقبلة، لأنه في الأصل قرار تعيينها كان لإنشاء آلية جديدة من شأنها أن تفعل وتيرة دخول المساعدات إلى قطاع غزة.