الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. تعثر الكبار في الجولة الأولى من البطولة

  • مشاركة :
post-title
كأس الأمم الإفريقية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

يبدو أن بطولة إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليًا في كوت ديفوار لم تفتح ذراعي الحظ للمنتخبات الكبيرة والمرشحة للفوز باللقب، حيث شهدت الانطلاقة الأولى بعض المفاجآت الكبيرة في كرة القدم.

ففي المجموعة الأولى تعادل المنتخب النيجيري إيجابيًا أمام غينيا الاستوائية بهدف لكل منهما في مباراة كان ظاهريًا في بدايتها لصالح نيجيريا، إلا أنه في الدقيقة 36 قلب إيفان سيلفادور الطاولة لمنتخب غينيا، وسجل هدف التقدم قبل أن يعدل النيجيري فيكتور أوسيمين النتيجة في الدقيقة 38.

ولم تشهد المباراة أي تغير حتى نهايتها وسط محاولات كثيرة من الجانب النيجيري، لتعديل النتيجة قابلها استبسال من مدافعي ولاعبي وسط غينيا الاستوائية، لينتهي اللقاء بأول مفاجأة في البطولة.

وكانت ثاني مفاجآت البطولة مع ضربة البداية للمجموعة الثانية التي تضم منتخب مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق، عندما تعادل المنتخب المصري مع موزمبيق بهدفين لكل منهما، ونجح الرأس الأخضر في الظهور بمستوى فني جيد استطاع من خلاله تحقيق مفاجأة كبيرة، عندما فاز على غانا بهدفين مقابل هدف.

ولم تخل مباريات المجموعة الثالثة من المفاجآت، حيث استطاع المنتخب الغيني الخروج بنقطة ثمينة في أول لقاءاته في المجموعة أمام الكاميرون بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

واختتم اليوم الثالث في البطولة بمفاجأة كبيرة أيضًا، عندما تعادل المنتخب الجزائري مع نظيره الأنجولي بهدف لكل منهما، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسوم :