الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد الإضراب.. نجوم هوليوود يضيئون احتفال "إيمي" الـ75

  • مشاركة :
post-title
جوائز الإيمي

القاهرة الإخبارية - وكالات

بعد تأجيله 4 أشهر بسبب الإضراب المزدوج لكتّاب السيناريو والممثلين، يقام مساء اليوم الاثنين، الاحتفال الخامس والسبعين لتوزيع جوائز "إيمي" التلفزيونية، بحضور العديد من الوجوه التلفزيونية في الولايات المتحدة في لوس أنجلوس.

عادة ما كان يقام الحفل في شهر سبتمبر، لكن المنظمين رأوا تأجيله إلى شهر يناير، بناء على توقعات تبين أنها كانت صائبة بانتهاء إضراب الممثلين وكتّاب السيناريو قبل ذلك، ما يتيح لأهم النجوم حضور الحدث والإطلالة من على سجادته الحمراء، ثم أجريت عملية التصويت خلال موسم الصيف الماضي، علمًا بأن بعض المسلسلات رُشحت عن مواسم عرضت قبل أكثر من عام.

كما حصل مسلسل Succession أو "خلافة" على 27 ترشيحًا وسيفوز بمجموعة كبيرة من الجوائز، إذ من المتوقع أن تكون بينها تلك المخصصة لأفضل مسلسل درامي التي سبق لهذا العمل أن فاز بها مرتين، إذ يتناول هذا المسلسل الذي أنتجته HBO وقوبل باستحسان النقاد، الصراعات بين أفراد عائلة "روي" الثرية التي تملك إمبراطورية إعلامية.

تضم لائحة المرشحين الستة لجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي ثلاثة من أبطال Succession هم كيران كالكن، جيريمي سترونج وبراين كوكس.

وتعد بطلة المسلسل سارة سنوك من بين الأوفر حظًا في الفوز بجائزة أفضل ممثلة، فضلًا عن أن لدى ماثيو ماكفايدن الذي فاز أخيرًا بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل في دور ثانوي في مسلسل درامي، فرصة كبيرة للحصول على تتويج ثان، وقد يكون الفوز الكبير المتوقع لـ"Succession"، إذا صحّت الترجيحات، على حساب اثنين من أبرز المسلسلات المنافسة له.

ورغم حصوله على 24 ترشيحًا، قد يخرج The Last of Us بلا جوائز، إلا إذا تمكن نجما هذا المسلسل المقتبس من لعبة فيديو تحمل العنوان نفسه الممثلان بيدرو باسكال وبيلا رامزي من تحقيق مفاجأة.

أما The White Lotus الذي حصل على 23 ترشيحًا، فيأمل الفوز بجائزة "إيمي" لأفضل ممثلة في دور ثانوي في مسلسل درامي، إذ تضم قائمة المرشحات الثماني في هذه الفئة أربعاً من اللواتي جسدن شخصياته.

ومن أبرز هؤلاء جنيفر كوليدج، وهي الوحيدة العائدة إلى المسلسل في موسمه الثاني الذي تدور أحداثه في صقلية.

زيادة نسبة المشاهدة

ويتوقع ألا يكون تأجيل احتفال توزيع جوائز "إيمي" إلى اليوم عاملًا مساعدًا في تحسين أعداد مشاهديه في التراجع منذ سنوات، فمتابعو احتفال العام الماضي لم يتجاوزوا 5.9 ملايين، وهو رقم يقل حتى عن ذلك الذي سجل في نسخة 2020 التي أقيمت من دون نجوم بسبب ظروف وباء كورونا وكان فيها الحجر الصحي، وأُطلقت عليها تسمية PandEmmys، المركبة من كلمة "Pandemic" أي "الجائحة" واسم الجوائز Emmys .

وأدى التأجيل أيضاً إلى وقوع احتفال "إيمي" هذا العام بين عدد من الأحداث الكبرى المتعلقة بالجوائز الهوليودية، ومنها أمسية "جولدن جلوب" والإعلان عن الترشيحات للأوسكار.

فرصة جديدة في سبتمبر

في فئات المسلسلات الكوميدية، يتمتع مسلسل The Bear الذي تدور أحداثه في مطبخ مطعم فوضوي في شيكاغو بحظوظ جيدة في موسمه الأول.

وفي حال لم يفز أي من نجومه جيريمي آلن وايت وآيو أديبيري وإيبون موس باكراك بجائزة، ستتاح لهم فرصة أخرى في سبتمبر، في نسخة 2024 من جوائز "إيمي" التي سيكون الموسم الثاني من المسلسل مؤهلاً للمنافسة فيها.

أما "تيد لاسو" الذي سبق أن حصل على عدد كبير من الجوائز، فسيكون احتفال الاثنين آخر فرصة أمامه لنيل المزيد منها، بعد موسم ثالث وأخير كان مخيباً للجمهور والنقاد.

وغالباً ما يكون التنافس قوي في فئات المسلسلات القصيرة المخصصة للأعمال التي تقتصر على موسم واحد، ومن أبرز تلك التي تتنازعها هذه السنة إنتاجين من "نتفليكس" نال كل منهما 13 ترشيحًا هما Beef وMonster: The Jeffrey Dahmer Story.

وقد تنال بطلة فيلم Beef آلي وونج جائزة أفضل ممثلة عن دورها كسائقة تتحدى رجلاً من أصول آسيوية مثلها، بعد خلاف على المرور في موقف للسيارات، وتسعى إلى الانتقام منه.