الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خوفا من التصعيد.. سحب الفرقة 36 الإسرائيلية من غزة إلى الضفة

  • مشاركة :
post-title
قوات إسرائيلية تنفذ عمليات عسكرية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أنّ جيش الاحتلال يعكف على سحب ونقل وحدات وفرق من قطاع غزة، في سياق مخاوف متزايدة من التصعيد في الضفة الغربية المحتلة.

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن جيش الاحتلال نقل وحدة دوفدفان، وهي وحدة المستعربين، من قطاع غزة إلى الضفة الغربية المحتلة تحسبًا للتصعيد فيها، وسط حديث مسؤولين أمنيين أن الوضع في الضفة "على شفا الانفجار".

وفي الوقت ذاته، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه جرى سحب "الفرقة 36" من قطاع غزة، بما فيها لواء جولاني و لواء المدرعات، مضيفة أنه بقي في قطاع غزة 3 فرق من الجيش وهي 99 و162 و98.

فيما قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية إن الفرقة 36 التي انسحبت من غزة تضم ألوية جولاني والسادس والسابع و188 وسلاح هندسة، وتعد الفرقة 36 في جيش الاحتلال، أول تشكيل عسكري بدأ هجومه البري على قطاع غزة، في الحرب التي اندلعت يوم 7 أكتوبر الماضي.

كان مسؤولون في جيش الاحتلال، قد أشاروا إلى أن "الفرقة 36" سيطرت على حي الشجاعية، وشنت غارات واسعة النطاق في الحي، حيث هاجمت مئات الأهداف من خلال الدعم بالنيران.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، عدوانًا داميًا على غزة، استباحت فيه المدنيين ومنازلهم، ودمرت مساحات واسعة من القطاع، وشردت 90% من سكانه.

وحذّرت وكالات وهيئات الأمم المتحدة من تفاقم الأزمة الإنسانية وانتشار الجوع والأمراض في قطاع غزة المحاصر في ضوء استمرار الهجمات الإسرائيلية واستهدافها لمختلف مقومات الحياة، مطالبة الكيان الإسرائيلي بضرورة السماح بدخول المساعدات الإغاثية بشكل عاجل.