الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام إسرائيلي: الخلافات داخل "الكابينيت" تؤثر على الحرب في غزة

  • مشاركة :
post-title
اجتماع "الكابينيت" مجلس الحرب الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، عن وجود خلافات داخل "الكابينيت" - مجلس الحرب الإسرائيلي - حول استمرار الحرب في غزة والطريقة الأفضل للتوصل إلى صفقة تبادل جديدة مع الفصائل الفلسطينية.

وقال موقع "واينت" العبري: "إنه بعد مرور 100 يوم على الهجوم المفاجئ الذي قامت به الفصائل الفلسطينية، يتفاقم الخلاف داخل مجلس إدارة الحرب حول استمرار العمليات الإسرائيلية في المستقبل القريب، على خلفية المأزق الذي وصلت إليه محاولة إخراج الأسرى الإسرائيليين الـ136 من غزة.

وأضاف أن رؤساء "معسكر الدولة" بيني جانتس وجادي آيزنكوت، يعتقدون أن على إسرائيل أن تفكر خارج الصندوق، وتعطي الأولوية لعودة الأسرى الإسرائيليين حتى على حساب وقف الحرب وعندها فقط تستكمل هدف الحرب الثاني، المتمثل في تدمير حماس.

وأشار الموقع إلى أنه في المناقشة التي جرت مساء السبت الماضي، في مجلس وزراء الحرب، قال آيزنكوت: "علينا أن نتوقف عن الكذب على أنفسنا، وأن نتحلى بالشجاعة ونسعى إلى صفقة كبيرة تعيد الأسرى الإسرائيليين إلى وطنهم".

من ناحية أخرى، ووفق الموقع، يعتقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ويوآف جالانت، وزير الدفاع، ورون ديرمر، وزير الشؤون الاستراتيجية، أن الضغط العسكري وحده هو الذي سيؤدي إلى اتفاق وأنه لا ينبغي الاتفاق على وقف الأعمال الحربية.