الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

آلاف من معارضي قانون الهجرة يتظاهرون في فرنسا

  • مشاركة :
post-title
تجمع معارضي قانون الهجرة بساحة الجمهورية في باريس

القاهرة الإخبارية - متابعات

خرج آلاف من معارضي قانون الهجرة، اليوم الإثنين، إلى شوارع باريس والمدن الكبرى في فرنسا للمطالبة بـ"سحبه بالكامل"؛ وبغية الإبقاء على "الضغط" قبل قرار المجلس الدستوري في 25 يناير الجاري.

في العاصمة الفرنسية، خرج آلاف المتظاهرين الذين بلغ عددهم 25 ألفًا، متحدين موجة البرد القارس، وسار كثير من المهاجرين غير الشرعيين في مقدمة الموكب يطالبون بسحب القانون.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، قول مارياما سيديبي، المُتحدثة باسم تجمع المهاجرين غير الشرعيين في باريس، التي أكدت أنها تطالب بسحب القانون بكل وضوح وبساطة، وجئنا إلى فرنسا للعمل، نحن لسنا جانحين، ودعت أكثر من 400 تجمع وجمعية ونقابة وحزب سياسي إلى التظاهر؛ رفضًا لنص يتبنى الكثير من أفكار اليمين المتطرف.

وقال مارك سيكوم، الميكانيكي السابق في النقل العام الذي شارك في مسيرة في مرسيليا جنوبًا، مع متظاهرين آخرين بلغ عددهم 2500 شخص بحسب السلطات، إنَّ وزير الداخلية جيرالد دارمانين يُخبرنا بأن هذا النص سيكون ضروريًا لحمايتنا من اليمين المتطرف، ولكنه لإقصاء مارين لوبن (زعيمة اليمين المتطرف)، فإنه يُطبِّق برنامج مارين لوبن، الأمر الذي وصفه بـ "هذا جنون".

واعتمد البرلمان هذا النص في 19 ديسمبر وهو يقلّص الإعانات الاجتماعية للأجانب، ويحدّد الحصص الخاصة بالهجرة ويعيد النظر في قانون الحصول على الجنسية تلقائيًا بمجرد الولادة في فرنسا، ويعيد العمل بـ"تجريم الإقامة غير الشرعية".