الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أليو سيسيه: الضغط على السنغال إيجابي.. وكثيرون مرشحون لـ"اللقب"

  • مشاركة :
post-title
أليو سيسيه

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، إنه يوجد ضغط يشعر به "أسود التيرانجا"، قبل بدأ مشوار كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار 2023.

ويواجه منتخب السنغال غدًا الإثنين، نظيره جامبيا، في المباراة التي ستقام بينهما على ملعب شارلز كونان باني، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

أكد أليو سيسيه، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أن الضغط الذي يتعرض له منتخب السنغال، هو ضغط إيجابي، سيكون بمثابة حافز من أجل تحقيق انتصارات أخرى في العرس الكروي القاري، والتألق على الأراضي الإيفوارية، على أمل تكرار تجربة النسخة الماضية في الكاميرون.

وأضاف: "الضغط الموجود هو ضغط إيجابي يحفزنا من أجل الفوز، ورغم هذا أملك خبرة كبيرة بحكم أنني سأخوض تجربتي الرابعة مع السنغال كمدرب خلال كأس أمم إفريقيا".

تابع: "يوجد الكثير من المرشحين للتتويج باللقب القاري، وليس السنغال فقط هي المرشحة من أجل حصد اللقب".

وأكمل: "قمنا بطي صفحة التتويج بأول لقب قاري، ونملك الآن تحديا جديدًا، الأمس مر وكانت هناك كأس أمم إفريقيا 2021 واليوم توجد كأس أمم إفريقيا 2023".

واختتم تصريحاته قائلًا: "الأهم هو تحقيق بداية جيدة في المنافسة، أركز جيدًا على المباراة الأولى أمام جامبيا، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول، وجامبيا منتخب قوي ومتماسك، ويملك لاعبين أقوياء".