الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سونج: "الكاميرون" يسعى لإعادة التاريخ في "كوت ديفوار"

  • مشاركة :
post-title
ريجوبرت سونج

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال ريجوبرت سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون، إنهم يريدون إعادة كتابة التاريخ خلال كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وتحقيق اللقب مثلما سبق وفعله الجيل السابق سنة 1984، خلال النسخة الأولى من المنافسة التي احتضنتها كوت ديفوار.

ويواجه منتخب الكاميرون نظيره غينيا غدًا الإثنين، على ملعب شارلز كونان باني في الجولة الأولى من دور المجموعات. 

وأكد ريجوبرت سونج، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "توجد قصة بين الكاميرون وكوت ديفوار، كنا أبطال في سنة 1984، وأظن أنه لا يجب أن ننسى التاريخ، نحن عائلة واحدة، وتعرفون ما هي الروابط التي تجمع البلدين، فزنا بأول ألقابنا في كوت ديفوار، ولهذا زرنا قبر الرئيس الأول لكوت ديفوار عند قدومنا إلى هنا".

وأضاف: "هدفنا الذهاب بعيدًا في المنافسة، ولما لا نعيد التاريخ ونكرّر إنجاز سنة 1984، لم نأت من أجل المشاركة فقط".

وأكمل: "المباريات الأولى في مثل هذه المنافسات تكون مهمة جدًا، سنكون جاهزين للقاء، كل المنتخبات التي ستشارك في المنافسة تأتي بأهداف معينة، غينيا منتخب جيد، ونحن أيضًا نعلم مَن سنواجه، وسنقدم كل ما لدينا لترجمة ما عملنا من أجله على أرضية الميدان".

وتابع: "غينيا منافس جيد، عندما نتكلم على كرة القدم توجد نقاط إيجابية وأخرى سلبية، وبما أنها تأهلت إلى النهائيات وتوجد هنا، فهي تستحق ذلك".

واختتم تصريحاته قائلًا: "فقدان اللاعب فينسنت أبو بكر تُعتبر خسارة، لأنه القائد وأظهر إمكاناته منذ سنوات، سيبقى معنا في المجموعة، وليس كما تم الاعتقاد سابقًا، ومن غير إصابته، أمورنا جيدة وبقية اللاعبين جاهزين".