الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجزائري "سليماني": أمم إفريقيا أصعب بطولة في العالم

  • مشاركة :
post-title
إسلام سليماني لاعب منتخب الجزائر

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

أكد إسلام سليماني لاعب منتخب الجزائر، أن بطولة أمم إفريقيا 2023 أصعب بطولة في العالم، كما امتدح جمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء، مشيرًا إلى أنه قادر على إدارة الفريق، ويعرف دائمًا طريق الانتصار.

وتنافس الجزائر في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية 2023، بجوار منتخبات بوركينا فاسو وأنجولا وموريتانيا، وتستهل مشوارها في البطولة غدًا الاثنين في الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة بمواجهة أنجولا.

وقال "سليماني"، لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف": "من الجيد دائمًا أن أشارك في هذه البطولة وأن أتمكن من اللعب أكثر مع منتخب بلادي، ومساعدة فريقي وآمل أن ألعب أكثر".

وأضاف: "أمم إفريقيا بالنسبة لي أصعب بطولة في العالم، من الصعب جدًا اللعب مع الأندية الإفريقية، نحن نلعب ضد فرق جيدة وفي معظم الأوقات نلتقي لاعبين رائعين".

وتابع: "أعتقد أن الطقس من الأمور الصعبة التي تواجهني في البطولة، أحيانًا نلعب في الساعة الثانية والثالثة ظهرًا، وهذا أمر صعب للغاية".

واستكمل: "الآن أنا أكثر تكيفًا مع الوضع، وكانت الفترة الأولى التي أمضيتها جيدة، والآن لدينا المزيد من الخبرة، وأعرف كيف يمكنني إدارة نفسي والفريق، والأهم هو الفوز.. يمكنك اللعب سبع أو ثماني مرات في كأس الأمم الأفريقية لكن لا يمكنك الفوز، وعندما تفوز باللقب مع بلدك هو أفضل شيء في كرة القدم".

أضاف: "نحن جميعًا هنا من أجل اللقب، أعتقد أن هناك منتخبين أو ثلاثة مرشحة للفوز، مثل كوت ديفوار والمغرب ومصر، لديهم فرقة جيدة ولكن فريقنا هنا للفوز في كل مباراة".

وأردف: "أعتقد المدرب بلماضي هو ما يجعل فريقًا مميزًا، لقد شجع الروح الطيبة في الفريق، لدينا لاعبون جيدون مثل كل فريق، لكن أعتقد أن لدينا مدربًا يعرف كيفية إدارة الفريق وما يجب فعله حتى نفوز".

وواصل:" أعتقد أن مجموعتنا صعبة، لدينا بوركينا فاسو وأنجولا وهما منتخبان جيدان، وموريتانيا أيضًا كذلك، في إفريقيا، ليس لدينا فريق صغير أو فريق جيد، الجميع قادر على الفوز".

واختتم برسالة لفريقه: "آمنوا أننا قادرون على الفوز، لدينا مجموعة جيدة تضم لاعبين ذوي خبرة وشباب وسنفعل كل شيء من أجل بلدنا".