الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. مصر تبدأ رحلة البحث عن النجمة الثامنة بمواجهة موزمبيق

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يلتقي منتخب مصر نظيره موزمبيق، اليوم الأحد، في مستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

وتنطلق المباراة في الـ07:00 مساءً بتوقيت القاهرة و05:00 مساءً بتوقيت جرينيتش.

وكانت القرعة أوقعت المنتخبين في المجموعة الثانية بالبطولة، رفقة غانا والرأس الأخضر.

ولم يسبق لمنتخب موزمبيق أن فاز على نظيره المصري في تاريخ مواجهاتهما، إذ التقيا في 5 مواجهات سابقة، فاز "الفراعنة" بها جميعًا.

ويسجل "الفراعنة" حضورهم الـ26 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ويأملون في استعادة اللقب الغائب منذ عام 2010، الذي اقترب منه في النسخة الماضية 2021 أمام السنغال، ونسخة 2017 حين خسر النهائي أمام أسود الكاميرون.

في المقابل، يشارك منتخب "الأفاعي" للمرة الخامسة في تاريخه بنهائيات "الكان"، بعد غياب استمر 13 عامًا منذ آخر مشاركة له في نسخة 2010.

واستعد المنتخب المصري للمشاركة في البطولة بشكل جيد، إذ خاض مباراة ودية أمام تنزانيا الأسبوع الماضي، وانتهت لصالحه بهدفين نظيفيين.

بينما خاض منتخب موزمبيق وديتين قبل المشاركة في البطولة، فاز في الأولى على ليسوتو بهدفين دون رد، وتعادل في الثانية بهدف لمثله أمام بوتسوانا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري، هو الأكثر تتويجًا بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب، والمنتخب الوحيد الذي حقق اللقب في 3 نسخ متتالية بالبطولة.