الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تشييع جثمان شاب فلسطيني استشهد برصاص الاحتلال غرب رام الله

  • مشاركة :
post-title
تشيع جثمان الشاب الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

شيّع المئات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأحد، جثمان الشهيد الشاب عمرو يوسف عابد -18 عامًا- إلى مثواه الأخير في مقبرة بلدة بيتونيا، غرب رام الله، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

وانطلق موكب التشييع صباحًا من مجمع فلسطين الطبي برام الله، ونقل الجثمان إلى منزل العائلة لإلقاء نظرة الوداع عليه، ثم حمل إلى مسجد بيتونيا الكبير، حيث أديت عليه صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر، قبل مواراته الثرى.

واستشهد الشاب عمرو عابد، مساء أمس السبت، مُتأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال، في مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، في أعقاب قمع مسيرة خرجت للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا.

ويتزامن ذلك مع قصف إسرائيلي مُكثف على قطاع غزة بعد عملية خاطفة نفذتها حركة "حماس" عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح أمس السبت، على مواقع وأهداف إسرائيلية في العمق.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد 313 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلًا، وإصابة نحو 2000 آخرين، وفقًا لتحديث وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع حصيلة القتلى إلى 350 والجرحى لـ2000، منهم 19 حالة موت سريري و326 بحالة خطيرة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.