الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قوات الاحتلال تعتقل شقيقتي "صالح العاروري"

  • مشاركة :
post-title
صالح العاروري

القاهرة الإخبارية - متابعات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مُعززة بالجيبات والآليات العسكرية عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة، وداهمت منازل المواطنين، ونفذت عمليات اعتقال ودهم وتفتيش واسعة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأنَّ عمليات الاقتحام استهدفت بلدات المزرعة الغربية، وعارورة، وبيرزيت، ومخيم الجلزون، شمال غرب وشمال مدينة رام الله.

وتحدثت مصادر محلية عن اعتقال تلك القوات دلال وفاطمة العاروري، شقيقتي نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، الذي جرى اغتياله في الثاني من الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت.

اقتحام مخيمات في الخليل

وفي السياق نفسه، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم العروب وبلدتي بيت أُمّر وبني نعيم، شمال وشرق الخليل، واقتحمت منازل واستولت على مركبات، واعتقلت مواطنين.

وأفادت مصادر محلية من مخيم العروب باقتحام قوات الاحتلال للعديد من أحياء المخيم ومُداهمة عدة منازل وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها، قبل أن تعتقل الشاب لؤي جوابرة، بالإضافة إلى أحد الأطفال، كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي بيت أمر، وبني نعيم، واعتدت على مواطنين واستولت على عدد من المركبات.

اغتيال العاروري

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اغتالت القيادي البارز في حركة حماس صالح العاروري، عن طريق استهداف مقر مكتبه في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

اتهمت إسرائيل "العاروري" بمسؤوليته عن شن هجمات ضدها في الضفة الغربية المُحتلة، واعتبرته الشخصية الأخطر داخل حركة حماس؛ لأنه يسعى لقتل أكبر عدد من الإسرائيليين.