الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب على حدود لبنان بعد اغتيال العاروري

  • مشاركة :
post-title
موقع استهداف القيادي في حركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل رفعت حالة التأهب على طول الحدود اللبنانية، إثر الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل بين الطرفين منذ اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في لبنان.

وأشارت " أبوشمسية" في رسالة على الهواء، اليوم الأربعاء، إلى أن القصف المتبادل في الوقت الحالي بين إسرائيل وحزب الله وفصائل المقاومة ليس هو الرد الرسمي على مقتل صالح العاروري، حيث كانت تنقل دانا إفادتها ويسمع في الخلفية صوت القصف المدفعي بوضوح.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن استهداف خلية تابعة لحزب الله على الحدود اللبنانية، وسيستمر في القصف ردًا على استخدام صواريخ مضادة للدروع ضد جنود جيش الاحتلال.

وأوضحت أن إسرائيل حتى اللحظة لم تعترف رسميًا بمسؤوليتها عن اغتيال العاروري، وهناك بعض التحليلات تقول إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سينزل من على الشجرة ويقلل الغارات على قطاع غزة ويسحب قواته ويبدأ في التفاوض على تحرير المحتجزين لدى حركة حماس، ولكن يريد صورة انتصار يقدمها للإسرائيليين، سواء بنقل الصراع للحدود اللبنانية أو تكثيف القصف على غزة.

ولفتت مراسلة "القاهرة الإخبارية" إلى أن الصحف الإسرائيلية اعترفت بأن تل أبيب تجر المنطقة لحرب واسعة وتورط معها حليفتها الرئيسية الولايات المتحدة الأمريكية، وأن إسرائيل هي التي بدأت بالخروج خارج حدود الصراع، ولكن الأمر مرهون برد فعل حزب الله.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، يوم الثلاثاء، أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت مكتبًا لحركة حماس في المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية، ما أدى لاستشهاد 4 أشخاص، بينهم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وسقوط عدد من الإصابات.