الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سوبر مان.. وثائقي جديد عن كريستوفر ريف

  • مشاركة :
post-title
لقطة من فيلم وثائقي يتناول حياة كريستوفر ريف

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تحتفظ ذاكرة جمهور السينما بصورة مثالية للنجم كريستوفر ريف بطل سلسلة أفلام Super Man "سوبر مان" الشهيرة التي بدأت عام 1978، إذ رغم ظروفه المأساوية في سنوات حياته الأخيرة، إلا إن صورة البطل الخارق الذي ينقذ كوكب الأرض ويطير في السماء ما زالت مسيطرة على ذهن الجمهور.

لكن خلافًا للصورة التي احتفظ بها العالم عن ريف حتى عام 1995، يلتقط الفيلم الوثائقي الجديد لإيان بونهوت وبيتر إيتيدجي، Super/Man: The Christopher Reeve Story نسخة مختلفة تمامًا من رحلة البطل، بعد أن أصبح مشلولًا من رقبته إلى أسفل إثر سقوطه من فوق حصانه، والبطل الذي كان يحلق في السماء أصبح لا يستطيع التحرك من مكانه.

الفيلم الوثائقي الجديد المقرر طرحه في العام الحالي، يصور أيضًا حياة ريف العائلية، إذ أصبحت زوجته دانا تعتني به، فيما يحتفل ابنهما ويل بعيد ميلاده الثالث في المستشفى التي يعالج بها والده.

كريستوفر ريف

يوضح الفيلم الجديد الذي سيعرض لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي، تفاصيل حياة ريف بعد إصابته، إذ قال ابنه ويل ريف لصحيفة "فارايتي" مع شقيقه ماثيو وشقيقته ألكسندرا: "كان روتينه الصباحي منذ الاستيقاظ وحتى فتح باب غرفته يستغرق نحو ساعتين، كنا جميعًا نستيقظ كل صباح ونعتقد أن أي شيء يمكن أن يحدث.. لكنه كان يستيقظ ثم يتذكر من جديد أنه لا يستطيع التحرك”.

يذكر أنه بعد أقل من عام من إصابة ريف، ظهر على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار وتلقى تصفيقًا حارًا، وتحدث عن أنه يدرب ابنه ويل على كيفية ركوب دراجته والتحرك معه وتقديم التشجيع من كرسيه المتحرك.