الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جنوب إفريقيا: لدينا الحجج والأدلة بشأن جرائم إسرائيل في غزة

  • مشاركة :
post-title
جلسة محكمة العدل الدولية اليوم لنظر دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال كريستيين فيري، متحدث وزارة العدل بجنوب إفريقيا، إنهم طرحوا أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، كل ما ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف "فيري" في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن لديهم الحجج والأدلة والبراهين الكثيرة في الدعوة المقدمة أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم إسرائيل بقطاع غزة.

وأوضح أن جنوب إفريقيا تتبع المبادئ والقواعد المنظمة للقوانين الدولية، لافتًا إلى أن فلسطين لها الحق في الحصول على حريتها.

ودعا متحدث وزارة العدل بجنوب إفريقيا الدول إلى تقديم مزيد من الدعم لموقف دولته أمام العدل الدولية لتكون هناك قضية حقيقية ضد الاحتلال.

وأنهت محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، أولى جلساتها للاستماع لمرافعة جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتلت القاضية الأمريكية جوان دونوجو، رئيسة المحكمة قائمة بالإجراءات الإجرائية التي سيتم اتخاذها في الدعوى، بمشاركة قاضيين من جنوب إفريقيا والكيان الإسرائيلي، لضمان النزاهة والشفافية.

واتهمت جنوب إفريقيا، في دعواها، الكيان الإسرائيلي بممارسة إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في بداية جلسات الاستماع، مطالبة بتعليق عاجل للعدوان على قطاع غزة، الذي أكدت أنه يهدف إلى تدمير السكان.