الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين: أدلة ارتكاب الاحتلال جرائم إبادة في غزة متوفرة لدى "العدل الدولية"

  • مشاركة :
post-title
محمد الشلالدة وزير العدل الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، إن كل أدلة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم إبادة في قطاع غزة متوفرة لدى محكمة العدل الدولية.

وأضاف "الشلالدة" في مداخلة على "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل ملزمة بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية حال اتخاذ تدابير مؤقتة لوقف جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت إسرائيل الضوء الأخضر، لمواصلة ارتكاب جرائمها في غزة واستخدمت الفيتو ضد وقف إطلاق النار.

وأكد وزير العدل الفلسطيني توافر الركنين المادي والمعنوي يعطي "العدل الدولية" القناعة الكاملة بإصدار تدابير مؤقتة لوقف انتهاكات الاحتلال.

وأنهت محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، أولى جلساتها للاستماع لمرافعة جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتلت القاضية الأمريكية جوان دونوجو، رئيسة المحكمة قائمة بالإجراءات الإجرائية التي سيتم اتخاذها في الدعوى، بمشاركة قاضيين من جنوب إفريقيا والكيان الإسرائيلي، لضمان النزاهة والشفافية.

واتهمت جنوب إفريقيا، في دعواها، الكيان الإسرائيلي بممارسة إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في بداية جلسات الاستماع، مطالبة بتعليق عاجل للعدوان على قطاع غزة، الذي أكدت أنه يهدف إلى تدمير السكان.