الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس الأمن يعتمد مشروع قرار أمريكي لإدانة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
مجلس الأمن الدولي - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، قرارًا يدين هجمات الحوثي على السفن والناقلات في البحر الأحمر، وذلك خلال جلسة تصويت على مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الصدد.

وصوّتت 11 دولة عضوة في المجلس، خلال الجلسة التي نقلت وقائعها "القاهرة الإخبارية"، بالموافقة على مشروع القرار الأمريكي لإدانة الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، فيما امتنعت 4 بلدان عن التصويت.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة في المجلس، ليندا توماس جرينفيلد، إن استمرار الاعتداءات الحوثية سيكون له تبعات كبيرة على حركة الملاحة العالمية، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تمثل تهديدات اقتصادية وسياسية وإنسانية.

وأضافت أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أثرت على أكثر من 40 دولة، كما أنها تسهم في ارتفاع أسعار السلع التي تُنقل عبر البحر الأحمر لمناطق مختلفة حول العالم، متهمة إيران بنقل أنظمة أسلحة متطورة للحوثيين، بما فيها المسيرات والصواريخ.

ودعا أعضاء مجلس الأمن، في وقت سابق من يناير الجاري، الحوثيين إلى وقف هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، مؤكدين أنها تهدد الاستقرار الإقليمي وحرية الملاحة العالمية وإمدادات الغذاء.

وهدد الحوثيون باستهداف جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل، بغض النظر عن جنسيتها، وحذّروا جميع شركات الشحن العالمية من التعامل مع المواني الإسرائيلية.