الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماس: نرحب بأية جهود أو مبادرات لإنهاء الحرب على غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يوقدون النار لتدفئة أنفسهم وسط حطام مساكن في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ترحيبها بأيّ جهد عربي وإسلامي مساند لقضية الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وآثار عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

جددت حماس، في بيان مساء اليوم الأربعاء، التأكيد أنَّ الشعب الفلسطيني هو سيد قراره، وهو المعني بتقرير مصيره وفق رؤيته الوطنية، للوصول إلى أهدافه الكبرى بالحرية من الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت حماس، الإدارة الأمريكية مجددًا إلى التوقف عن سياساتها التي تعطِّل جهود إنهاء حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال في غزة، والعمل فورًا على وقف هذا العدوان الإجرامي، والكفّ عن العبث بالقوانين والأنظمة الدولية، لصالح الكيان الصهيوني النازي.

ونوهت إلى أنّ الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية والإنسانية عن معاناة وآلام وقتل وتشريد أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في قطاع غزَّة.

وكشفت حماس أنَّ إفشال الإدارة الأمريكية لصدور قرارات من مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان، وتحدي إرادة ومواقف 153 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تطالب بوقف العدوان، يجعل هذه الإدارة منبوذة وراعية للإرهاب الصهيوني.

أكدت حماس على أنّ مواقف هذه الإدارة ودعمها للاحتلال وجرائمه، سيزيد من عزلتها وخسارتها، سياسيًا ودبلوماسيًا وشعبيًا وصورتها الأخلاقية المزعومة، ويؤكد علاقتها ورعايتها لكل أشكال الإرهاب في العالم.

وذكرت "إنّنا نرحّب ونثمّن مواقف كل الدول التي أيّدت موقف جمهورية جنوب إفريقيا الشجاع والتاريخي والمشرّف في رفع هذه الدعوى ضد الاحتلال النازي".

ودعت حماس، محكمة العدل الدولية إلى عدم الرضوخ لإملاءات وضغوط الإدارة الأمريكية، التي تعدّ شريكة وتتحمّل المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة الجماعية التي لا تزال ترتكب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، عدوانًا داميا على غزة، استباحت فيه المدنيين ومنازلهم، ودمرت مساحات واسعة من القطاع، وشردت 90 % من سكانه.