الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: الوضع في مستشفيات غزة "كارثي"

  • مشاركة :
post-title
مستشفيات غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

وصفت وزارة الصحة الفلسطينية، الوضع في مستشفيات غزة بـ"الكارثي"، والاحتلال يحكم بالإعدام على 800 ألف نسمة في الشمال.

وأضافت الوزارة في بيانها، اليوم الأربعاء، أنّ النظام الصحي بقطاع غزة في انهيار مستمر، جرّاء القصف الإسرائيلي المستمر وغياب المساعدات الطبية. 

وأكدت أنّ الطواقم الطبية رصدت حالات ناجمة عن استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دوليًا وغير تقليدية، وأنّ حجم المتفجرات التي تم إلقاؤها على منازل المدنيين تحتوي على الفسفور الأبيض والغازات السامة وغاز الأعصاب وغيرها التي تسبب في جرائم وتشوهات.  

إلى ذلك، استُشهد عشرات المواطنين وأُصيب آخرون، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، في اليوم الـ96 للعدوان على غزة.

وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الطريق الساحلي في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

واستُشهد 15 مواطنًا وأصيب العشرات جرّاء قصف طائرات الاحتلال بصاروخ منزلًا يعود لعائلة نوفل غرب مدينة رفح جنوب القطاع، نقل غالبيتهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، كما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل عنيف ومكثف المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، وسقط عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من النازحين من مدينة غزة، وشمال القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنًا على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.