الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السورية ريم نصر الدين: القصة النسائية وراء قبولي "لعبة بنات"

  • مشاركة :
post-title
الفنانة السورية ريم نصر الدين

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

"مها، وسالي، وليال"، 3 صديقات افترقن في مرحلة الطفولة، لتجمعهن الأيام مجددًا في حفل توديع العزوبية الذي نظمته "سالي" لصديقتها "مها"، في إطار تشويقي مثير.. بهذه القصة اختارت الفنانة السورية ريم نصر الدين أن تخوض تجربتها الجديدة في مسلسل "لعبة بنات"، الذي تدور أحداثه في 8 حلقات.

تؤكد ريم نصر الدين لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن القصة النسائية كانت عاملًا مهمًا وراء قبولها مسلسل "لعبة بنات"، إذ تقول: "ما دفعني لخوض هذه التجربة هو جودة النص والقصة التي يدور حولها العمل، بجانب أن الشخصية التي أجسدها مختلفة ولا تشبهني من حيث دوافعها وأفكارها وأسلوبها، فكانت تحديًا كبيرًا بالنسبة لي أحببت أن أخوضه".

وتضيف: "حاولت قدر الإمكان أن أجد مفاتيح لهذه الشخصية المعقدة التي لا تشبهني تمامًا، وبالتالي تطلّب التحضير مجهودًا، لذا ركزت على تفاصيلها وأفكارها بشكل دقيق للغاية، وفهمتها جيدًا حتى أقدمها بشكلها المناسب، وتظهر للجمهور وكأنها حقيقية".

البطولة الشبابية

تشير ريم نصر الدين إلى أن جيلها من الممثلين الشباب كان بحاجة لإعطائه فرصة للتعبير عن مشكلاته وعلاقاته العاطفية وأفكاره، وحول ذلك تقول: "هناك تقصير من جانب شركات الإنتاج في الوطن العربي تجاه الفئة العمرية الخاصة بالشباب، فنحن جيل يمتلك مميزات عديدة، ولدينا أفكار وشغف، ومن الضروري التركيز على هذه الفئة حتى يكون هناك تنوع في الموضوعات، والحقيقة أنني فخورة للغاية بهذه الخطوة وسعدت بأن تجربة "لعبة بنات" بطولة شبابية".

وتضيف: "كانت هناك منافسة شريفة بين النجوم الشباب، وكل منهم بذل قصارى جهده لتقديم أفضل ما لديه، حيث كانت الأجواء لطيفة ومليئة بالتحدي والحب، بينما الصعوبة التي واجهتني تمثلت في الظروف المناخية نظرًا لبرودة الطقس بينما كان لزامًا علينا ارتداء ملابس خفيفة تتناسب مع أحداث المسلسل".

تشجيع ذاتي

على الرغم من صغر عمر الفنانة السورية ريم نصر الدين فإنها استطاعت أن تدخل عالم البطولة المطلقة من خلال مسلسل "لغز الأقوياء"، وحول ذلك تقول: "لم أتلق أي تشجيع أو دعم في بداية مشواري الفني، ولكن التشجيع كان ذاتيًا، لأنني كنت أشعر دائمًا بأنني أريد أن أكون ممثلة حتى أجسد جميع الشخصيات في الحياة وأعيش بداخل كل شخصية وأفكارها ومعتقداتها، فهذا الأمر مشوق للغاية وكان دافعًا كبيرًا لي لدخول عالم التمثيل".

وتضيف: "لم يكن الحظ معي ولكن شغفي وسعّي وإيماني بموهبتي جعلني أخطو نحو البطولة المطلقة، وهذه التجربة كانت بمثابة ورشة تمثيلية تعلمت منها الكثير مثل كيفية تقديم دور كبير وملئ بالتفاصيل، والوقوف أمام الكاميرا دون قلق أو خوف، وكذلك تحمل المسؤولية.. لذا فأنا ممتنة لهذه التجربة".

انتقاء الأدوار

تحرص ريم نصر الدين على انتقاء أدوارها، وهو ما يجعلها تعتذر عن الكثير من الأعمال المعروضة، إذ تقول: "هناك معايير اعتمد عليها في اختيار العمل، منها جودة النص وأن يكون منطقيًا ودقيقًا ومتميزًا، إضافة إلى أن يكون دوري في هذا العمل محوريًا ومؤثرًا في القصة ويضيف لي، فأنا لا أريد تقديم عمل يجعلني أشعر بالإحباط تجاه المهنة التي أحبها منذ الطفولة، لذا انتقي أدواري حتى لا أفقد شغفي تجاه التمثيل".

حلم بديعة مصابني

كانت للفنانة الشابة ريم نصر الدين تجربة صغيرة في الدراما المصرية من خلال مسلسل "بطلوع الروح" بطولة النجمة منة شلبي، وحول ذلك تقول: "على الرغم أنني كنت ضيفة شرف في هذا العمل، لكن كانت هذه التجربة تحمل كل المعطيات التي تجعل أي ممثل يوافق أن يقدم مشهدًا وحيدًا فيها من حيث الإخراج والنص وطاقم الممثلين".

وتضيف: "أتمنى العمل في مصر بمشروع كبير ويكون لي فيه دور مؤثر وأتحدث باللهجة المصرية ويتعرف عليّ الجمهور المصري من خلاله، فطموحاتي كبيرة، فأنا أريد العمل بكل اللهجات العربية والاطلاع على ثقافات مختلفة، بالإضافة إلى شغفي في تقديم قصة حياة الفنانة بديعة مصابني، إذ إنها شخصية مؤثرة وقصتها غنية للغاية".