الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمم إفريقيا.. الهجوم سلاح الفراعنة في كوت ديفوار

  • مشاركة :
post-title
روي فيتوريا

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

دائمًا ما يقتنع محبو ومتابعو كرة القدم المصرية بالمدرب الذي يعتمد على الهجوم أكثر من الدفاع، لذا فإن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، يعد المدرب الأكثر اعتمادًا على الهجوم بين المديرين الفنيين السابقين للفراعنة في آخر 10 سنوات.

 وواجه الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، انتقادات لاذعة على الرغم من الوصول بالفراعنة لكأس العالم، وذلك بسبب اعتماد "كوبر" بشكل دائم على الدفاع ومن ثمّ الهجمات المرتدة.

أما روي فيتوريا، المدير الفني الحالي، فعلى النقيض، إذ يعتمد بشكل أساسي على الضغط من المناطق الأمامية واللعب بالطرق الهجومية، وظهر ذلك في المباريات التي تولى مسؤولية الفراعنة خلالها سواء ودية أو رسمية.

وأما عن طريقة اللعب التي يعتمد عليها فيتوريا، فقد ظهرت في آخر مباريات الفراعنة أمام تنزانيا، التي انتهت بهدفين دون رد، وهي 4/3/3، وعلى الرغم من عدم الاعتماد على كثير من اللاعبين الأساسيين إلا أن تلك الطريقة هي التي اعتمد عليها فيتوريا في تلك المباراة أو المباريات التي سبقتها.

وظهر من خلال لقاء تنزانيا أن 4/3/3 ستكون خطة فيتوريا خلال مباريات بطولة إفريقيا التي ستنطلق يوم 13 من الشهر الجاري في كوت ديفوار، وستكون ضربة البداية للفراعنة من خلال لقاء موزمبيق.

وسوم :